675 وحدة جديدة ستضاف إلى مستوطنة إيتمار (الفرنسية-أرشيف)
قررت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأربعاء توسيع مستوطنة إيتمار من خلال الدفع بمخطط لبناء 675 وحدة سكنية جديدة.
 
وقال موقع يديعوت أحرونوت الإلكتروني إن حكومة إسرائيل قررت إيداع خطة لبناء 675 وحدة سكنية في مستوطنة إيتمار الواقعة جنوبي نابلس (شمال الضفة الغربية)، علما أن عدد المستوطنين فيها حاليا قرابة مائة عائلة. يشار إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق إيهود باراك كان صادق على مخطط البناء في إيتمار قبل الانتخابات العامة التي جرت في 22 يناير/كانون الثاني الماضي.

ويشمل المخطط، الذي تم إيداعه هذا الأسبوع للحصول على اعتراضات عليه، بناء 538 وحدة سكنية جديدة، وشرعنة 137 وحدة سكنية بناها المستوطنون من دون تصاريح بناء.

وهذا ثاني مخطط بناء في المستوطنات يتم الإعلان عنه هذا الأسبوع، إذ كشف موقع "واللا" الإسرائيلي الإلكتروني أمس عن مخطط لبناء 550 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بروخين غربي سلفيت، فيما يدعي المستوطنون أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جمّد الاستيطان منذ بداية العام، لكن دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية أكدت أمس أن البناء في المستوطنات ازداد بنسبة 176% في الربع الأول من العام الحالي.

وقالت حركة سلام الآن الإسرائيلية المناهضة للاحتلال والاستيطان، إن نتنياهو قرر كسر الأدوات وهدم أي احتمال لاستئناف المفاوضات (مع الفلسطينيين)، والحكومة أدمنت على البناء في المستوطنات، ومن ضمنها تلك المعزولة، والتي لا يوجد احتمال ببقائها تحت سيطرة إسرائيل.

المصدر : يو بي آي