صواريخ سورية على عرسال ولبنان يتأهب للرد
آخر تحديث: 2013/6/12 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/12 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/4 هـ

صواريخ سورية على عرسال ولبنان يتأهب للرد

 الجيش اللبناني يعلن اتخاذ إجراءات للرد الفوري على أي خرق سوري جديد (رويترزـأرشيف)

أطلقت مروحية عسكرية سورية بعد ظهر اليوم الأربعاء عدة صواريخ على بلدة عرسال في وادي البقاع بشرقي لبنان قرب الحدود اللبنانية السورية، وسارع الجيش اللبناني إلى الإعلان عن إجراءات "للرد الفوري على أي خرق سوري جديد".

وقال شهود عيان إن المروحية السورية أطلقت ما بين ثلاثة وستة صواريخ على حي البلدية في بلدة عرسال وأشاروا إلى سقوط عدد لم يحدد من الجرحى.

وعقب إطلاق الصواريخ السورية أعلن الجيش اللبناني أنه اتخذ إجراءات "للرد الفوري على أي  خرق سوري جديد"، وذلك بحسب بيان أصدرته قيادة الجيش.

وقالت قيادة الجيش في بيانها "خرقت طوافة حربية قادمة من الجانب السوري الأجواء اللبنانية في منطقة جرود عرسال، حيث أطلقت صاروخين من مسافة بعيدة باتجاه ساحة البلدة"، مشيرة إلى أن وحداتها اتخذت "الإجراءات الدفاعية اللازمة للرد الفوري على أي خرق مماثل".

وهذه المرة الأولى التي تتعرض فيها بلدة عرسال إلى صواريخ سورية، وكانت مناطق قريبة من الحدود اللبنانية السورية تعرضت أكثر من مرة لسقوط صواريخ سورية.

ويأتي إطلاق الصواريخ السورية على عرسال بعدما استعاد جيش النظام السوري وحزب الله الأسبوع الماضي السيطرة على بلدة القصير السورية ومحيطها من المعارضة السورية.

المصدر : وكالات

التعليقات