سقوط صواريخ جنوب بعلبك مصدرها سوريا

People walk next to a vehicle damaged by what residents say was a missile fired from the Syrian rebels in the town of Hermel in Bekaa April 24, 2013. The Hezbollah stronghold of Baalbek, famed for its colossal Roman ruins, now feels like a garrison town. Hezbollah men in military fatigues and police outfits are everywhere. As are Jeeps and Chevrolets with blacked-out windows - the group's vehicles of choice. The Shi'ite Muslim group, designated a terrorist organisation by the United States, is the most effective military body in Lebanon and its growing involvement in Syria's quagmire has angered Lebanese Sunni rebel sympathisers. Picture taken April 24, 2013. To match story SYRIA-CRISIS/ HEZBOLLAH REUTERS/Mohamed Azakir (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
undefined

أفاد مراسل الجزيرة في بيروت أن أربعة صواريخ سقطت على بلدة سرعين جنوب بعلبك مصدرها الأراضي السورية.

وأوضح المراسل أن الصواريخ سقطت في منطقة سهلية زراعية ولم تتسبب بخسائر في الأرواح.

ويأتي سقوط هذه الصواريخ بعد أيام من مقتل ثلاثة جنود لبنانيين في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش عسكرية في وادي البقاع الشرقي قبل أن يلوذوا بالفرار عبر الحدود إلى سوريا.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان انتقد في أبريل/نيسان الماضي استهداف بلاده بقذائف وصواريخ من الأراضي السورية، دون أن يشير صراحة إلى الجهة التي أطلقتها، لافتا إلى أن "لبنان ملتزم بالعمل على ضبط حدوده".

وجاءت انتقادات الرئيس اللبناني عقب تعرض بلدة الهرمل في البقاع الشمالي (شرق لبنان) في 24 أبريل/نيسان الماضي لسقوط صواريخ تابعة لمسلحي المعارضة السورية، وفقا لتأكيدات مصادر أمنية.

وسقطت حينها ثلاث قذائف صاروخية على منطقة الهرمل، اثنتان عند أطراف المدينة التي تبعد نحو 15 كلم عن الحدود السورية، وأخرى في بلدة القصر القريبة، بحسب ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام.

يشار إلى أن لبنان كان قد وجّه سابقا مذكرة إلى جامعة الدول العربية حول إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه بلداته القريبة من الحدود، وطلب المساعدة ومؤازرته لوقفها.

المصدر : الجزيرة