اغتيال ضابط مخابرات بلحج اليمنية
آخر تحديث: 2013/5/9 الساعة 20:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/9 الساعة 20:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/29 هـ

اغتيال ضابط مخابرات بلحج اليمنية

ثلاثة طيارين قتلوا أيضا بمحافظة لحج (الجزيرة)

أعلن مسؤول أمني في لحج أن ضابط مخابرات قتل الخميس برصاص مسلحين مجهولين، في المحافظة الواقعة في جنوبي اليمن. وجاء ذلك بعد يوم من مقتل ثلاثة طيارين بالقوات الجوية في هجوم مماثل، وبالمنطقة ذاتها.

وقال المسؤول الأمني المحلي لوكالة رويترز إن الضابط محمد أحمد صالح الكوبي قتل بسلاح مزود بكاتم للصوت، أثناء سيره في شوارع بلدته لحج.

ورجح المصدر انتماء المهاجمين لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي تعتبره الولايات المتحدة الأميركية الذراع الأخطر للتنظيم العالمي.

من جانبه، قال مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية إن مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية اعترضا طريق جندي في جهاز الأمن السياسي غرب لحج، وقام أحدهما بإطلاق النار عليه من مسدس مزود بكاتم للصوت، مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وبحسب المصدر، تمكن المهاجمان من الفرار إلى جهة غير معلومة، ولم يستبعد المصدر وقوف تنظيم القاعدة وراء هذه العملية، وباقي عمليات الاغتيال، التي شهدتها الحوطة مؤخرا.

وقتل مسلحون مرتبطون بالقاعدة أمس ثلاثة طيارين أثناء توجههم إلى قاعدة جوية في الجنوب، تستخدمها القوات اليمنية والأميركية في استهداف تنظيم القاعدة.

وقال بيان لوزارة الدفاع اليمنية إن السلطات ألقت القبض على أحد المسلحين اللذين نفذا ذلك الهجوم.

وكان الجيش اليمني طرد القاعدة من الجزء الأكبر من جنوبي اليمن، في هجوم واسع قبل عام. لكن التنظيم ما زال يشن هجمات عنيفة على قوات الأمن.

وتشير المصادر إلى أن نحو 60 من أفراد الجيش والأمن في جنوب وشرق اليمن قتلوا منذ عام 2011 .

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: