ثلاث هجمات بسيارات مفخخة استهدفت عناصر من البشمركة ومقر حزب كردي بكركوك (الفرنسية)

قتل عشرة عراقيين بينهم ثلاثة من عناصر الأمن الكردي وثلاثة من عناصر الشرطة العراقية وأصيب 65 آخرون بجروح الأربعاء في هجمات متفرقة بينها ثلاثة تفجيرات ضد قوات الأمن الكردية، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط في شرطة مدينة كركوك إن أحد عناصر قوات البشمركة قتل وأصيب 12 آخرون بجروح في هجوم بسيارة مفخخة استهدف مقرا لقوات البشمركة (الكردية) في الحي الصناعي في جنوب كركوك.

وأضاف أنه قُتل شخص أيضا وأصيب 38 آخرون في هجوم بسيارة مفخخة استهدف مقرا لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في حي رحيم أوة في شمال كركوك.

وفي هجوم آخر، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة العراقية إن عنصرا في قوات البشمركة قتل وأصيب آخر بجروح في هجوم بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للصحوة في ناحية الطوز في محافظة صلاح الدين.

ووقعت هجمات اليوم في منطقة غنية بالنفط تزعم كل من الحكومة المركزية في بغداد والأكراد -الذين يتمتعون بالحكم الذاتي في الشمال- أحقيتهم بها. وتقع مدينة كركوك على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد وهي في قلب النزاع.

وانتشرت وحدات من البشمركة الشهر الماضي في كركوك وبعض مناطق محافظة صلاح الدين بعد انسحاب الجيش العراقي منها إثر المجزرة التي وقعت في مدينة الحويجة خلال استهداف المعتصمين المحتجين على سياسات رئيس الحكومة نوري المالكي.

وقعت هجمات متعددة اليوم استهدفت عناصر من الشرطة ومواطنين عراقيين في بغداد والفلوجة والموصل

هجمات أخرى
وفي الفلوجة، قال الرائد عمار ياسر المحمدي من الشرطة العراقية إن ثلاثة من الشرطة قتلوا وأصيب اثنان أحدهما ضابط برتبة ملازم في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منقطة جبيل في جنوب الفلوجة. وأشار إلى مقتل أحد المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارتين مدنيتين.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن انفجار عبوة لاصقة على حافلة مدنية عند المدخل الشمالي لمدينة بغداد أدى إلى مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وأكد مصدر طبي في مستشفى الكاظمية تلقي جثث ثلاثة أشخاص ومعالجة ستة جرحى أصيبوا في الانفجار.

وأضاف مصدر الداخلية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح أيضا في انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في منطقة الشعلة في شمال بغداد. وأكد مصدر طبي في مستشفى الحكيم تلقي خمسة جرحى أصيبوا في الانفجار.

وفي هجوم آخر، قال مصدر الداخلية إن مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة مزودة بكاتم للصوت سائق سيارة أجرة في حي الجامعة في غرب بغداد.

وفي الموصل، قال الملازم أول قاسم اللهيبي من الشرطة العراقية إن شخصا قتل وأصيب أربعة آخرون -بينهم شرطي- بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف متجرا لبيع الهواتف النقالة في منطقة الدواسة وسط الموصل.

المصدر : وكالات