الجيش أعلن مصادرته عددا من الأسلحة الآلية وكميات كبيرة من الذخيرة (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء أن الجيش قتل سبعة مسلحين وضبط أسلحة آلية وكمية كبيرة من الذخيرة في عمليتين أجريتا مساء الثلاثاء بمنطقة القبائل.

وأكد بيان وزارة الدفاع أن "الجيش قتل في العملية الأولى أربعة إرهابيين وضبط ثلاث رشاشات من نوع كلاشينكوف خلال كمين نصبه في منطقة أغريب بولاية تيزي وزو (110 كلم شرق الجزائر)"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

وفي العملية الثانية قتل الجنود ثلاثة "إرهابيين مسلحين وضبطوا سلاحين آليين وكمية كبيرة من الذخيرة" في منطقة بوحميدان بين ولايتي البويرة وبومرداس (50 كلم شرق الجزائر)، وفق نفس المصدر.

وجدد الجيش الجزائري "عزمه وتجند وحداته الدائم عبر كامل التراب الوطني لمواصلة محاربة الإرهاب بكل حزم وإحباط كل محاولة للمس بسلامة التراب الوطني وأمن المواطنين"، كما جاء في بيان وزارة الدفاع.

وتراجعت العمليات المسلحة كثيرا بعد الحرب الأهلية التي شهدتها الجزائر خلال التسعينيات، إلا أن عناصر من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي لا يزالون ينشطون خاصة في منطقة القبائل مثل البويرة وتيزي وزو وبومرداس.

وقتل مسلحون مساء الثلاثاء حارسي محجرة بمنطقة قدارة قرب بومرداس، كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح، بحسب الصحف الصادرة الأربعاء.

المصدر : وكالات