تعديل وزاري وشيك بمصر

تعديل وزاري وشيك بمصر

التعديل الجديد يشمل 11 حقيبة وزارية برئاسة هشام قنديل (الجزيرة-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة بقرب الإعلان عن تعديل وزاري في حكومة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، قد يتم الإعلان عنه في وقت لاحق اليوم الاثنين، أو صباح غدا الثلاثاء.

وأوضح المراسل أن التعديل الجديد يشمل 11 حقيبة وزارية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء يجتمع حاليا بعدد من المرشحين لتولي هذه الحقائب.

وكانت مصادر صحفية توقعت أمس الأحد إعلان تعديل وزاري بحلول نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن التأجيل عدة مرات يرجع إلى رغبة الرئاسة في اختيار شخصيات تتميز بالخبرة والمهنية.

والأسبوع الماضي، قالت صحيفة الأهرام إن التعديل سيشمل وزارات العدل والشؤون القانونية والثقافة والزراعة والتخطيط والتعاون الدولي وإحدى الحقائب الاقتصادية.

وكان الرئيس محمد مرسي قد أكد مؤخرا أنه سيجري التعديل الوزاري، وسط مطالبات بتشكيل حكومة تضم أطيافا أكثر تنوعا، يمكنها أن تحقق توافقا سياسيا يخرج البلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها.

ويستبعد الصحفي المتخصص في شؤون مجلس الوزراء ناصر فياض، رحيل وزير الداخلية الحالي محمد إبراهيم في التعديل الجديد، وأضاف للجزيرة نت أنه لا يتوقع رحيل وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، خاصة أن هذه الحقيبة ستلغى وفقا للدستور بمجرد الانتهاء من تشكيل المجلس الوطني للإعلام.

ويرجع فياض هذا التعديل إلى الرغبة في تسكين المطالبات بالتغيير وإرضاء الشارع عبر تغيير بعض الوزراء الذين لم يحققوا إنجازا يذكر، لكنه يتوقع ألا يكون هذا كافيا لإرضاء القوى السياسية المعارضة التي أكدت مرارا رغبتها في تغيير شامل يطيح بالحكومة الحالية ورئيسها ويفسح المجال لتشكيل حكومة ائتلافية أو حكومة كفاءات.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: