انفجارات بدمشق وأنباء عن قصف إسرائيلي
آخر تحديث: 2013/5/5 الساعة 03:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/5 الساعة 03:32 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/24 هـ

انفجارات بدمشق وأنباء عن قصف إسرائيلي

إسرائيل سبق أن استهدفت مركز الأبحاث العلمية بجمرايا في يناير/كانون الثاني الماضي (الفرنسية)

هزت سلسلة انفجارات مناطق مختلفة من دمشق مستهدفة مقر الفرقة الرابعة في جبل قاسيون ومركز البحوث العلمية في بلدة جمرايا المحاذية لمنطقة دمر بريف دمشق. وقال التلفزيون السوري إن المركز استهدف بقصف صاروخي إسرائيلي.

وقال المركز الإعلامي السوري إن سلسلة انفجارات هزت مناطق مختلفة من دمشق واستهدفت مقر الفرقة الرابعة واللواء 104 في جبل قاسيون، ومركز البحوث العلمية في بلدة جمرايا المحاذية لمنطقة دمر بريف دمشق واللواء 105 حرس جمهوري.

وأشار ناشطون إلى أن الانفجارات ربما استهدفت مخازن السلاح والذخيرة والصواريخ التابعة للفرقة الرابعة على جبل قاسيون.

وقال التلفزيون الرسمي السوري إن صواريخ إسرائيلية أصابت مركز أبحاث عسكرية عند أطراف العاصمة.

وكان مركز الأبحاث الواقع في جمرايا قد تعرض لهجوم إسرائيلي في يناير/كانون الثاني الماضي، وأظهرت مشاهد مصورة نشرها ناشطون على الإنترنت كرة ضخمة من النيران ترتفع في السماء.

وتأتي هذه الأنباء بعدما أكد مصدر رسمي إسرائيلي قيام طائرات حربية إسرائيلية في وقت متأخر من ليلة الجمعة بشن غارة على شحنة أسلحة كانت في طريقها من سوريا إلى حزب الله اللبناني.

وقال المصدر إن الغارة استهدفت شحنة من الصواريخ المتطورة كانت في طريقها إلى حزب الله، دون أن يحدد الموقع الذي استهدفته الغارة. لكنه قال إن الشحنة المستهدفة لم تكن تضم أسلحة كيمياوية، بل "أسلحة من شأنها الإخلال بالتوازن القائم".

ومضى يقول إن الاستهداف تم من فوق الأجواء اللبنانية، وتحديدا من أجواء منطقة مزارع شبعا الواقعة عند المثلث الحدودي اللبناني السوري الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة + رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات