توقف البحث عن 100 عامل منجم بدارفور
آخر تحديث: 2013/5/4 الساعة 15:26 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/4 الساعة 15:26 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/24 هـ

توقف البحث عن 100 عامل منجم بدارفور

عمال سودانيون ينقبون عن الذهب في قرية العبيدية شمال السودان (الفرنسية)

توقفت عمليات البحث عن مائة من عمال منجم ذهب في إقليم دارفور غرب السودان انهار عليهم المنجم الاثنين الماضي ويعتقد أن جميعهم قضوا، وفق ما أفاد به أحد زملائهم.

وقال هذا العامل من منطقة جبل عامر التي تبعد مائتي كلم شمال غرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور لوكالة الأنباء الفرنسية "عمليات البحث توقفت اليوم (السبت) لأنها خطيرة للغاية" موضحا أنها توقفت بسبب مخاوف فرق الإنقاذ من انهيار المنجم عليهم.

وأشار العامل -الذي طلب عدم كشف هويته- إلى أن عمليات البحث توقفت بعد أن انهار المنجم فوق تسعة من فريق البحث عن المطمورين تحت الأرض.

وأضاف "تسعة من الذين يعملون في البحث اختفوا بعد أن انهارت الأرض عليهم الخميس" لافتا إلى أنه تم إخراج ثماني جثث، دون أن يوضح ما إذا كانت هذه الجثث تعود لعمال المنجم أم لفريق البحث.

وكان متحدث باسم الشرطة السودانية ومسؤول محلي أعلنا الخميس أن أكثر من ستين قتلوا بانهيار منجم ذهب الاثنين بمنطقة جبل عامر بإقليم دارفور.

وكانت منطقة جبل عامر شهدت الأشهر الماضية أعمال عنف بين المنقبين أودت بحياة العشرات، مما دفع السلطات لإغلاق المكان لحين توفيق الأوضاع، إلا أن مجموعات من المنقبين عادت للعمل بالمنطقة رغم ما يشكله ذلك من تهديد على حياتهم.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات