ماكين: يمكن تسليح الأيدي الصحيحة بسوريا

SYRIA : TOPSHOTSA handout picture released by the Syrian Emergency Task Force shows US Senator John McCain (C-L) posing for a picture with Syrian rebel leader General Salim Idris (C-R) and other members of the Syrian opposition in the Syrian border town of Bab al-Salam, near Turkey, on May 27, 2013. McCain crossed from Turkey into Syria to meet with rebel leaders in the war-torn nation, according to a spokesman for the top lawmaker who advocates arming the Syrian opposition. AFP PHOTO / MOUAZ MOUSTAFA / HO / SYRIAN EMERGENCY TASK FORCE
undefined

قال السيناتور الجمهوري والمرشح السابق للرئاسة الأميركية جون ماكين إنه على يقين بأن الولايات المتحدة يمكنها إرسال أسلحة إلى المقاتلين في سوريا دون التعرض لخطر أن تقع هذه الأسلحة في الأيدي الخطأ، وذلك في أول تصريح بعد زيارته لسوريا الاثنين الماضي.

وأضاف ماكين لشبكة "سي أن أن" أمس الأربعاء أنه بإمكان الولايات المتحدة "تحديد من هؤلاء الناس ويمكننا مساعدة من هم على صواب" والتأكد من عدم وقوع الأسلحة في أيدي "متطرفين".

وقال أيضا إن مثل هؤلاء المقاتلين "المتشددين" لا يؤلفون سوى شريحة صغيرة من قوات المعارضة. وأضاف أن جبهة النصرة -التي تصفها واشنطن بالإرهابية- تمثل نحو سبعة آلاف شخص من مائة ألف يقاتلون نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأشار ماكين إلى أن قائد المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر سليم إدريس صحبه خلال زيارته لسوريا، مضيفا أنه عقد لقاء مطولا مع إدريس ومجموعة من قادة وحدته.

وأضاف "إنهم يشعرون بقلق بالغ من التدفق الشديد لمقاتلي حزب الله اللبناني ومزيد من الإيرانيين، وقطعا من تصاعد أنشطة بشار الأسد".

ويعارض الرأي العام الأميركي بقوة التدخل العسكري المباشر في سوريا، لكن ماكين قال إنه لا أحد -ومعهم إدريس وقادته- يريد "تدخلا بقوات أميركية على الأرض".

وقال السيناتور الأميركي "هؤلاء (السوريون) بشر يحاولون تحقيق نفس الشيء الذي أريقت من أجله دماء أميركية وأموال منذ أكثر من مائتي عام" مشيرا إلى الثورة الأميركية التي بدأت عام 1776.

المصدر : وكالات