ماكين: يمكن تسليح الأيدي الصحيحة بسوريا
آخر تحديث: 2013/5/30 الساعة 11:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/30 الساعة 11:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/21 هـ

ماكين: يمكن تسليح الأيدي الصحيحة بسوريا

سليم إدريس رافق جون ماكين إلى سوريا الاثنين الماضي (الفرنسية)

قال السيناتور الجمهوري والمرشح السابق للرئاسة الأميركية جون ماكين إنه على يقين بأن الولايات المتحدة يمكنها إرسال أسلحة إلى المقاتلين في سوريا دون التعرض لخطر أن تقع هذه الأسلحة في الأيدي الخطأ، وذلك في أول تصريح بعد زيارته لسوريا الاثنين الماضي.

وأضاف ماكين لشبكة "سي أن أن" أمس الأربعاء أنه بإمكان الولايات المتحدة "تحديد من هؤلاء الناس ويمكننا مساعدة من هم على صواب" والتأكد من عدم وقوع الأسلحة في أيدي "متطرفين".

وقال أيضا إن مثل هؤلاء المقاتلين "المتشددين" لا يؤلفون سوى شريحة صغيرة من قوات المعارضة. وأضاف أن جبهة النصرة -التي تصفها واشنطن بالإرهابية- تمثل نحو سبعة آلاف شخص من مائة ألف يقاتلون نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأشار ماكين إلى أن قائد المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر سليم إدريس صحبه خلال زيارته لسوريا، مضيفا أنه عقد لقاء مطولا مع إدريس ومجموعة من قادة وحدته.

وأضاف "إنهم يشعرون بقلق بالغ من التدفق الشديد لمقاتلي حزب الله اللبناني ومزيد من الإيرانيين، وقطعا من تصاعد أنشطة بشار الأسد".

ويعارض الرأي العام الأميركي بقوة التدخل العسكري المباشر في سوريا، لكن ماكين قال إنه لا أحد -ومعهم إدريس وقادته- يريد "تدخلا بقوات أميركية على الأرض".

وقال السيناتور الأميركي "هؤلاء (السوريون) بشر يحاولون تحقيق نفس الشيء الذي أريقت من أجله دماء أميركية وأموال منذ أكثر من مائتي عام" مشيرا إلى الثورة الأميركية التي بدأت عام 1776.

المصدر : وكالات

التعليقات