أطلق موقع الجزيرة نت صحفة خاصة بالثورة السورية، تحت اسم الثورة في سوريا تغطي أخبارها وتثبت أحداثها على مدار الساعة، وترصد أخبار المعارضة السياسية في الخارج، كما تنقل أخبار المواجهات المسلحة وأخبار المعارضة المسلحة في الداخل.
 
وفي الصفحة بوابات تتناول آخر الأخبار والتقارير المتعلقة بسوريا والمنشورة على موقع الجزيرة نت، كما تضم بوابة خاصة بموفدي الجزيرة نت الذين زاروا سوريا وكتبوا تقارير ميدانية من هناك.
 
كما تحتوي الصفحة أيضا خريطة تفاعلية تشير إلى الأماكن التي يسيطر عليها الثوار والأخرى التي لا تزال تحت سيطرة النظام، وثالثة هي محل اشتباك وقتال بين الطرفين.
 
بالإضافة لما سبق، هناك بيانات تفصيلية عن المعارضة السياسية السورية وأحزابها والتكتلات التي أنشأتها في سعيها لإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وكذلك توثيق للمؤتمرات التي عقدتها هي أو أصدقاء سوريا فيما يتعلق بالأزمة.
 
وتضم الصفحة كذلك بوابة بأبرز الكتائب والألوية العاملة على الأرض وتعريفا بها، وسردا يوميا لأحداث الثورة السورية مصنفا شهريا ويضاف فيه كل شهر على حدة.
 
وفي الصفحة أيضا تراجم للشخصيات السورية السياسية سواء أكانت في المعارضة أو النظام، وتعريفا بأهم المدن والمحافظات السورية والمناطق التي تشهد أحداثا هامة.
 
وفي سعي الموقع لتسليط الضوء أكثر على هذه القضية الهامة، أفرد في الصفحة صندوقا باسم قضايا، وفيه مواد معروضة بتفصيل أكثر مما تتيحه الأخبار والتقارير.
 
ولم تغفل الصفحة الخدمات التفاعلية مع الجمهور، فضمت استطلاعات للرأي وإمكانية للتصويت على القضايا المطروحة. كما أرفقت ألبومات منوعة للصور عن الثورة والسوريين.

المصدر : الجزيرة