ارتفاع عدد السوريين بلبنان إلى 488 ألفا

epa03311362 Syrian refugees are seen crossing the Lebanese border post at Al Masnaa area upon their arrival from Syria, in Al Masnaa, Lebanon, 19 July 2012. Unrest in Syria has triggered the departure of thousands of people who fled the violence, some 150,000 went to Jordan while tens of thousands others headed to Turkey and Lebanon. EPA/LUCIE PARSEGHIAN
undefined

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد النازحين السوريين إلى لبنان سجل ارتفاعا جديدا في نهاية الأسبوع، حيث بلغ 488 ألفا يتوزعون على العاصمة بيروت وشرق لبنان وشماله وجنوبه.

وجاء في تقرير أسبوعي دوري للمفوضية صدر اليوم الاثنين أن عدد النازحين السوريين إلى لبنان المسجلين لدى المفوضية، أو الذين أعلموها بأنهم يرغبون في تسجيل أسمائهم، قد بلغ 488 ألف نازح.

وأشار التقرير الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، إلى وجود أكثر من 399 ألف شخص من النازحين المسجلين لدى المفوضية، و89 ألف شخص في انتظار التسجيل.

وقال إن المفوضية سجلت لديها أكثر من 16 ألف شخص خلال الأسبوع الماضي، مضيفا أن النازحين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها.

ويتوزع النازحون السوريون -حسب التقرير- على مختلف المناطق اللبنانية، ففي شمال لبنان يوجد 154 ألف نازح، وفي البقاع 138 ألفا ، وفي بيروت وجبل لبنان 63 ألفا، وفي جنوب لبنان 43 ألفا.

يذكر أن اللاجئين السوريين في لبنان يواجهون صعوبات جديدة إثر الحملة العسكرية التي تشنها القوات النظامية مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني على مدينة القصير بريف حمص.

وتسبب احتدام الصراع بسوريا في نزوح الآلاف ولجوئهم إلى الدول المجاورة مثل لبنان وتركيا والأردن والعراق.  

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر -ومقرها جنيف- الشهر الجاري إنها بحاجة إلى خمسين مليون يورو (65 مليون دولار) إضافية لتغطية حاجات اللاجئين السوريين، وقالت إنها تأمل أن تصل قيمة المساعدات بحلول نهاية العام الجاري إلى 82 مليون يورو.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية