ملك الأردن يحذر من الانقسام "الخطير" بسوريا

Jordan's King Abdullah II speaks during the opening session of the World Economic Forum on the Middle East and North Africa on May 25, 2013 on the shores of the Dead Sea, 55 kms southeast of Amman. AFP PHOTO/KHALIL MAZRAAWI
undefined
 
محمد النجار-البحر الميت

قال ملك الأردن عبد الله الثاني إن اللاجئين السوريين باتوا يشكلون ما نسبته ١٠٪ من عدد السكان في الأردن، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في هذا المجال.

وحث -خلال كلمة له في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت صباح اليوم السبت- المجتمع الدولي على إيجاد حل سياسي عاجل، لوقف ماوصفه بالانقسام الخطير في سوريا.

ووصل عدد اللاجئين السوريين في الأردن إلى أكثر من ٥٥٠ ألفا، بحسب إحصاءات رسمية محلية.

ووصف الملك الربيع العربي بأنه "نداء لاحترام كرامة الإنسان، وصوت القرن الذي نعيش فيه"، مشدداً على أن التغيير السلمي أفضل من اليأس، أو العنف لتحقيق الإصلاح والديمقراطية في منطقة قال إنها عاشت اضطرابات إقليمية وتراجعا في معدلات النمو.

ويشارك في المؤتمر نحو تسعمائة شخصية من نحو خمسين دولة، منهم رؤساء دول وحكومات، ووزراء، وسياسيون، واقتصاديون، سيناقشون على مدى يومين العديد من القضايا المهمة.

ويشارك الرئيسان الفلسطيني محمود عباس، والإسرائيلي شمعون بيريز، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في جلسة مشتركة غداً الأحد لتسليط الضوء على فرص السلام في الشرق الأوسط.

المصدر : الجزيرة