إيران تنفي إرسال طائرة تجسس للبحرين
آخر تحديث: 2013/5/23 الساعة 16:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/23 الساعة 16:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/14 هـ

إيران تنفي إرسال طائرة تجسس للبحرين

البحرين اتهمت مرارا إيران بإذكاء الاضطرابات في المملكة (الجزيرة-أرشيف)
نفت إيران إرسالها طائرة تجسس فوق البحرين، بعد إعلان المنامة في وقت سابق اليوم عثورها على طائرة بلا طيار شمال المملكة قرب السعودية.

ووصف متحدث باسم الخارجية الإيرانية ما أعلنته البحرين في هذا الصدد بأنه لا أساس له، مضيفا أن على الحكومة البحرينية بدلا من ذلك تلبية ما وصفها بالمطالب المشروعة لشعبها.

وكانت البحرين قد أعلنت الأربعاء العثور على طائرة إيرانية بلا طيار في البحر شمال البلاد قرب السعودية، داعية إلى زيادة التعاون بين الأجهزة الأمنية في المنطقة لمواجهة ما وصفته بتهديدات طهران.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة سميرة رجب إن الطائرة عثر عليها في البحر شمال البحرين قرب السعودية منذ حوالي أسبوعين.

وأضافت أن الطائرة ثبت أنها من نوع الطائرات بلا طيار التي تستخدمها إيران، وقد تكون لها علاقة بخلايا التجسس الإيرانية التي كشف عنها في السعودية والبحرين.

وتقول إيران إنها تطور طائرات بلا طيار للقيام بمهمات استطلاعية وشن غارات أيضا.

اعتقال خلية
ويأتي الكشف عن الطائرة بعد إعلان السلطات السعودية الثلاثاء اعتقال عناصر خلية تجسس قالت إن لهم صلة بإيران، وهو ما نفته طهران.

وقالت وسائل إعلام رسمية في السعودية أمس إن أجهزة الأمن اعتقلت عشرة أشخاص (ثمانية سعوديين ولبناني وتركي) بتهمة التجسس لحساب إيران، بعد اعتقال 18 شخصا آخرين (16 سعوديا وإيراني ولبناني) على خلفية القضية نفسها في مارس/آذار الماضي.

وقد نفت إيران أمس أي صلة لها بالمجموعة، ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس عراقجي نفي طهران لصلاتها بتلك الشبكة، وقال إن بلاده تتوقع من السعودية أن "تتعامل مع هذه القضية عبر القنوات الصحيحة، بدلا من خلق مناخ عبر وسائل الإعلام".

وتتهم السعودية إيران بإذكاء الاضطرابات في المملكة وفي البحرين المجاورة، لكن طهران ترفض هذا الاتهام وتنفي مرارا ضلوعها في أي أعمال تجسس في المملكة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات