عباس عراقجي: نتوقع من الرياض أن تتعامل مع هذه القضية عبر القنوات الصحيحة لا عبر الإعلام (الأوروبية)


نفت إيران الأربعاء أي صلة لها بعشرة أشخاص أعلنت السلطات السعودية أمس الثلاثاء اعتقالهم، في إطار تفكيك خلية تجسس اعتقلت بعض عناصرها في مارس/آذار الماضي وقالت إن لهم صلات بطهران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس عراقجي نفي طهران لصلاتها بتلك الشبكة، وقال إن إيران تتوقع من السعودية أن "تتعامل مع هذه القضية عبر القنوات الصحيحة، بدلا من خلق مناخ عبر وسائل الإعلام".

وقالت وسائل إعلام رسمية في السعودية أمس إن أجهزة الأمن اعتقلت عشرة أشخاص (ثمانية سعوديين ولبناني وتركي) بتهمة التجسس لحساب إيران، بعد اعتقال 18 شخصا آخرين (16 سعوديا وإيرانيا ولبنانيا) على خلفية القضية نفسها في مارس/آذار الماضي.

وأضاف عراقجي أن طهران طلبت من الرياض السماح لمسؤولين قنصليين بمقابلة الإيراني المحتجز على مدى الشهرين الماضيين، لكنها "للأسف لم تتلق ردا" من المسؤولين السعوديين.

وتتهم السعودية إيران بإذكاء الاضطرابات في صفوف الأقلية الشيعية من سكانها، لكن طهران ترفض هذا الاتهام وتنفي مرارا ضلوعها في أي أعمال تجسس في المملكة.

كما تتهم الرياض طهران بإذكاء الاضطرابات في مملكة البحرين، حيث تقود المعارضة الشيعية منذ أكثر من عامين احتجاجات مطالبة بالديمقراطية، لكن إيران نفت ذلك.

المصدر : وكالات