20 قتيلا و4 مفقودين بسيول السعودية

epa02510493 Flood water following heavy rains in Jeddah Saudi Arabia, on 30 December 2010. Media reports state that the governor of Mecca, Prince Khaled al-Faisal, reported, waste-high water snarled traffic in the Red Sea port of Jeddah, and the deaths of a man and three children in the Mecca region, he added that another 200 people had been rescued from flood waters, many by helicopter. EPA/STR
undefined
ارتفع إلى عشرين عدد قتلى سيول جارفة اجتاحت مناطق شاسعة من السعودية بعد سقوط أمطار غزيرة منذ الجمعة الماضي، في حين ما زال أربعة آخرون في عداد المفقودين.

وقال جهاز الدفاع المدني في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية إن عددا من الأشخاص غرقوا في مناطق متفرقة من المملكة، في حين تمكنت فرق الإنقاذ من إخلاء ست قرى في محافظة بيشة جنوب غرب البلاد بعد انهيار سد في المنطقة.

وحثت السلطات المواطنين على عدم الاقتراب من الأودية والسهول أثناء جريان السيول خلال هذه الفترة.

ويسود الطقس الماطر مختلف مناطق المملكة منذ الجمعة الماضي، نتيجة وقوعها بين منخفضين جويين في الشمال الغربي المحاذي للبحر الأحمر والجنوب الشرقي ومصدره بحر العرب.

وقال خبراء في الأرصاد إن ما تشهده المملكة يقع ضمن ما يعرف بالحالة البيضاء، وهي حالة مناخية خاصة بمنطقة الجزيرة العربية.

ولم تشهد المملكة مثل هذه الكميات من الأمطار منذ أكثر من 25 عاما، وقد امتدت موجة الأمطار إلى الكويت والإمارات وسلطنة عُمان.

المصدر : الفرنسية