اعتقال فلسطينيين في مظاهرة بالقدس
آخر تحديث: 2013/5/18 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/18 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/9 هـ

اعتقال فلسطينيين في مظاهرة بالقدس

المتظاهرون حملوا علما فلسطينيا كبيرا أمام باب دمشق في القدس (الفرنسية)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين أثناء مظاهرة في مدينة القدس القديمة شارك فيها عشرات الفلسطينيين بعد ظهر السبت، حسب ما صرحت به متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري "ألقى عشرات الفلسطينيين الحجارة على قوات الشرطة قرب بوابة نابلس، وقد اعتقل اثنان منهم".

وأضافت أن المتظاهرين رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة وأضرموا النار في صناديق قمامة، موضحة أن "هذه المظاهرة تأتي في إطار المواجهات التي وقعت الأسبوع الحالي في المدينة القديمة بين فلسطينيين وقوات الأمن في ذكرى النكبة".

وذكر مراسل وكالة الأنباء الفرنسية أن المتظاهرين حملوا لافتات كتب عليها "الانتفاضة الثالثة".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوقفت الخميس زيارات غير المسلمين إلى الحرم القدسي لتفادي وقوع صدامات جديدة، لكن المتحدثة باسم الشرطة أوضحت أن باحة المسجد الأقصى ستفتح الأحد أمام الجميع.

وكانت قوات الاحتلال قد عززت خلال الأيام الماضية وجودها في محيط الحرم القدسي الشريف وداخل ساحاته، ومنعت الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن خمسين عاما من دخوله، واحتجزت هويات من تمكن من دخوله من كبار السن إلى حين مغادرته، كما رفضت دخول النساء إلى الأقصى واعتدت عليهن بالضرب.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لرفع القيود الإسرائيلية المفروضة على الوصول إلى الأماكن المقدسة للمسلمين والمسيحيين في مدينة القدس المحتلة. كما طالب مفتي القدس الشيخ محمد حسين العالم العربي والإسلامي بحماية المسجد الأقصى والقدس.

المصدر : الفرنسية

التعليقات