مؤتمر سوريا لم يُحسم مشاركوه وموعده
آخر تحديث: 2013/5/13 الساعة 23:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/13 الساعة 23:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/4 هـ

مؤتمر سوريا لم يُحسم مشاركوه وموعده

بوتين لم يتخذ قرارا بعد بشأن مشاركته في المؤتمر (الفرنسية)

قال المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين إن الحديث عن مشاركته في المؤتمر الدولي بشأن سوريا سابق لأوانه، وإن كل شيء يتعلق بمستوى المشاركين فيه، في حين أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المؤتمر قد يؤجل إلى أوائل يونيو/حزيران المقبل.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن ديمتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم بوتين قوله إن الكرملين لا يملك معلومات تفصيلية عن المؤتمر الدولي بشأن سوريا، مضيفاً أن الحديث حول مشاركة الرئيس الروسي فيه سابق لأوانه، وأن كل شيء يتوقف على إطار هذا المؤتمر ومستوى المشاركين فيه.

وفيما يتعلق باللقاء المرتقب الثلاثاء بين بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو، قال بيسكوف "إن الوضع في سوريا سيتصدر أجندة المحادثات، التي ستكون جدية".

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين ساكي مساء الاثنين إن المؤتمر المرتقب قد يؤجل إلى أوائل يونيو/حزيران المقبل.

وأشارت إلى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ذكر الأسبوع الماضي أن المؤتمر قد يعقد بحلول نهاية الشهر الحالي، مضيفة "يبدو أنه سيتأخر عن ذلك ربما إلى أوائل يونيو/حزيران. ليس لدي موعد دقيق الآن".

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات