خمسة قتلى بانهيار مبنى قديم بليبيا

Bystanders and residents stand near rubble after a two-storey house collapsed in the centre of the Libyan capital Tripoli on May 10, 2013. A pregnant woman, her husband and their three children died when the building collapsed. AFP PHOTO/STR
undefined

لقي خمسة أشخاص من الأسرة نفسها حتفهم اليوم الجمعة، وجرح آخران في انهيار مبنى قديم في العاصمة الليبية طرابلس، وفق ما ذكر شهود عيان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وكالة الأنباء الليبية الرسمية تأكيدها مقتل الأشخاص الخمسة، مضيفة أنها قدّرت عدد الجرحى بـ"الكثيرين".

وبيّن محمد -وهو أحد الذين شاركوا في عملية الإنقاذ- أن الأب والأم الحامل وأبناءهما الثلاثة كانوا نائمين في الغرفة نفسها عندما انهار المبني مما أدى إلى مقتلهم، مشيرا إلى أن المبنى المنهار الواقع بالقرب من شارع عمر المختار الرئيسي، تم تشيده عام 1930.

وقد تجمع العشرات من سكان الحي في وقت سابق من ظهر الجمعة بالقرب من مكان الحادث للتعبير عن غضبهم تجاه السلطات التي "لم تفعل شيئا" لسكان المباني الآيلة للسقوط، بحسب قولهم.

كما أغلق المحتجون حركة السير في شارع عمر المختار، وأحرقوا إطارات السيارات.

وقد يساهم هذا الحادث في زيادة الضغط على حكومة علي زيدان التي تواجه أزمة خلال هذه الفترة بعد محاصرة وزارتين في طرابلس من قبل المسلحين المطالبين برحيل الحكومة.

المصدر : الفرنسية