الانتخابات البلدية تم تأجيلها لمرتين (الأوروبية-أرشيف)

أعلن وزير الداخلية وزير الشؤون البلدية الأردني حسين هزاع المجالي، عن تحديد يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس/آب المقبل موعدا للانتخابات البلدية، وتزامن هذا الإعلان مع قرار مجلس الوزراء اليوم الأربعاء تكليف الهيئة المستقلة للانتخابات بالإشراف على الانتخابات البلدية وفقا للتاريخ المحدد من قبل وزير البلديات.

وقال المجالي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الوزارة ستبدأ بتنفيذ الإجراءات التي نص عليها القانون وصولا ليوم الاقتراع خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جهته أشار عاهد زيادات -مساعد الأمين العام لشؤون البلديات- إلى أن اللجان الرئيسية التي ستقوم بترتيب أمور الانتخابات ستتشكل رسميا مطلع الأسبوع القادم، وتتضمن الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ الإجراءات الخاصة بالانتخابات من لحظة تزويد دائرة الأحوال المدنية للوزارة بكشوفات الباحثين وإلى يوم الاقتراح حوالي مائة يوم قبل موعد الاقتراع وفقا لـ(بترا).

وسبق للهيئة المستقلة للانتخابات أن أشرفت على الانتخابات التشريعية التي أجريت في 23 يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان مجلس الوزراء قرر في الثالث من ديسمبر/كانون الأول الماضي تأجيل الانتخابات البلدية التي كان مزمع إجراؤها منتصف مارس/آذار الماضي لستة أشهر أخرى، وهي المرة الثانية التي يؤجل فيها مجلس الوزراء الانتخابات البلدية التي أجلها للمرة الأولى في الثاني من يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : وكالات