آثار تفجير سابق بسيارة مفخخة في بعقوبة (الفرنسية)

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة استهدفت مناطق متفرقة في العراق اليوم، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

ففي الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قالت مصادر بالشرطة العراقية إن "ثلاثة أشخاص قتلوا بانفجار عبوة ناسفة عند محل لبيع الخضراوات". وأوضح أن "الانفجار وقع عند قرية البدع على الطريق الرئيسي إلى الشمال من مدينة الحلة". وأكد مصدر طبي في مستشفى المحاويل، تلقي جثث ثلاث ضحايا قتلوا في الانفجار.

وفي ناحية أبوغريب (20 كلم غرب بغداد) قال ضابط في الشرطة "قتل جنديان وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش على الطريق الرئيسي في أبو غريب". وأكد مصدر طبي في مستشفى أبو غريب تلقي جثتين لجنديين ومعالجة جنديين أصيبا في الانفجار.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط في الشرطة إن "13 شخصا أصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة عند مسجد سارية في حي بعقوبة الجديدة".

ووقع الانفجار بالتزامن مع خروج المصلين بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة، وفقا للمصدر.
وأكد طبيب في مستشفى بعقوبة معالجة 13 جريحا أصيبوا في الانفجار.

وقد شهد يوم أمس مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة عناصر من الشرطة العراقية في حادثين منفصلين في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن أحد عناصر الشرطة قتل، وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة الحي العسكري شرقي بعقوبة.

كما قتل عنصران من الشرطة وأصيب ثلاثة آخرون بينهم مدني في حادث منفصل جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة العبارة شمالي شرقي المدينة.

وفي البياع جنوبي غربي بغداد، اغتال مسلحون مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت أحد عناصر الجيش العراقي.

المصدر : وكالات