وزير كويتي يحذر من الفهم المغلوط لحرية التعبير
آخر تحديث: 2013/4/27 الساعة 16:24 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/27 الساعة 16:24 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/17 هـ

وزير كويتي يحذر من الفهم المغلوط لحرية التعبير

ماضي خميس دعا لتأهيل كوادر شابة قادرة على التعاطي مع المستقبل بفاعلية (الجزيرة)
أكد وزير الإعلام الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح أهمية دور الإعلام في خدمة  الصالح العام والمجتمع، وحذر من "الفهم المغلوط" لرسالة الإعلام الرسمي ومفهوم حرية التعبير.

وقال الحمود -خلال افتتاح الدورة الثالثة من ملتقى الكويت الإعلامي للشباب- اليوم السبت "إن الديمقراطية والازدهار الاقتصادي والثقافي لا يمكن أن يتحققا ما دامت الحرية الإعلامية يفهم منها فتنة وإشاعات، والإعلام الرسمي يفهم منه تعتيم وتلقين، وحرية التعبير يفهم منها ترهيب وتخوين".

وأعرب الشيخ سلمان عن أمله بأن يقود الصحفيون الشباب الرأي العام والشباب العربي "نحو قيم المبادرة والانفتاح والتضحية والاحترام بعيدا عن التعصب والاستسلام".

وأشاد بمبادرة الملتقى الإعلامي العربي بالاهتمام بالشباب التي تسعى لإخراج مكنون الشباب العربي من طاقات وإبداعات، وتعمل على تأصيل قيم العمل التطوعي في نفوسهم. 

من جانبه قال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس إن الملتقى يهدف إلى التحاور وتبادل الآراء حول الإعلام وصناعته، مؤكدا أهمية "تأهيل وتطوير وتنمية الإعلام لإيجاد كوادر شابة قادرة على التعاطي مع المستقبل بفاعلية ومسلحة بإمكانات تأهيلية تمكنها من تحسين جودة أداء الإعلام والعاملين به".

ويستمر ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب -دورة ناجي العلي- يومين وتعقد خلالهما جلسات عمل وحوارات مفتوحة مع عدد من الشخصيات العربية المعروفة، إضافة إلى عرض عدد من التجارب الإعلامية والسير المهنية لوجوه إعلامية عربية شابة، وإقامة معرض "فن الكاريكاتير" لعدد من الرسامين العرب.

المصدر : وكالات

التعليقات