سيطرة الحر على طريق حمص-طرطوس
آخر تحديث: 2013/4/26 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/26 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/16 هـ

سيطرة الحر على طريق حمص-طرطوس

قصف صاروخي سابق من قبل قوات النظام على حي برزة بدمشق (الجزيرة)
أعلن الجيش الحر سيطرته على أجزاء من الطريق الواصل بين حمص (وسط) ومدينة طرطوس الساحلية، فيما اندلعت معارك عنيفة في محيط حي برزة بالعاصمة دمشق بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي الذي يحاول اقتحام الحي من جهة منطقة عش الورور.
 
وقالت لجان التنسيق إن الجيش الحر سيطر على أجزاء رئيسية من الطريق بين حمص وطرطوس بما يسمح بقطع الامدادات الخاصة بالجيش النظامي بين المدينتين.
 
في غضون ذلك أفادت شبكة شام بأن الجيش النظامي قصف بالمدفعية الثقيلة عين ترما وزملكا والمعضمية وداريا في ريف دمشق. وألحق القصف على داريا أضرارا كبيرة بالمباني السكنية وأدى إلى احتراق بعضها. وسقط عشرات الجرحى جراء قصف مدينة حرستا في ريف دمشق من قبل قوات النظام، حسب شبكة شام.

وفي حلب اندلعت اشتباكات بين الجيشين في محيط مطاري كويرس ومنغ العسكريين.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن جيش النظام قصف بالطائرات بلدة باتبو بريف حلب. كما استهدف القصف بلدة حيان، مما أوقع قتلى وجرحى.

وقال المركز الإعلامي السوري إن قوات النظام قصفت مناطق عدة في درعا، وتركز القصف على بلدات أم المياذن وغباغب والمناعية بريف درعا، كما قصف الطيران الحربي مدينة الحراك، في حين شهد حي طريق السد في بلدة خربة غزالة بدرعا اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام.

وذكرت شبكة شام أن عدة أشخاص أصيبوا جراء قصف الطيران الحربي "ميغ" التابع لقوات النظام أطراف حي طريق السد ومدرسة التمريض في درعا.

وفي ريف اللاذقية قالت الهيئة العامة للثورة إن الجيش الحر استهدف مواقع للنظام في قمة النبي يونس.

وأفادت الهيئة بأن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على قرية الناجية وناحية ربيعة، مما أدى لاندلاع حريق ضخم في منطقة سد برادون.

في الوقت نفسه قالت شبكة شام إن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدينة معرة مصرين وبلدة حاس بريف إدلب، بينما أغار الطيران الحربي على المناطق المحيطة بسد الفرات بريف الطبقة في ريف الرقة. كما استهدف الطيران الحربي للنظام مناطق في ريف القصير في حمص وأوقع ضحايا بين المدنيين، حسب لجان التنسيق المحلية.

وقتل أكثر من مائة شخص أمس في مناطق متفرقة من سوريا بنيران الجيش النظامي معظمهم في دمشق وريفها وإدلب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات