اشتباكات قبل انطلاق الفورمولا بالبحرين

epa03660982 Protesters set tyres and empty tanks on fire during clashes near a police station in Sitra village, south of the Bahraini capital Manama, 13 April 2013. Clashes broke-out between police and protesters attempting to reach various police stations around Bahrain to protest and demand release of prisoners. Activists online reported several injuries as protesters answered the call by February 14 Coalition Movement, an umbrella group for the groups that had
undefined
أغلق محتجون بحريينيون طرقا واشتبكوا مع الشرطة فجر اليوم الأحد قبل ساعات من انطلاق سباق الفورمولا واحد الذي تستضيفه البحرين في حين أكدت السلطات أن الاستعدادات لانطلاق السباق تمضي قدما دون تسجيل حوادث.

وقال شهود عيان إن شبابا ملثمين يتظاهرون ضد تنظيم السباق قاموا بإشعال إطارات على الطرق في قرى خارج العاصمة المنامة.

ولكن الدخول إلى حلبة الصخير جنوبي العاصمة التي تحتضن السباق ما زال سالكا، وسط تأكيد السلطات أن عملية انطلاق السباق تسير بشكل جيد.
 
وأكد رئيس الأمن العام البحريني اللواء طارق الحسن اكتمال كافة الإجراءات لتأمين السباق العالمي.

وأضاف في بيان أن الشرطة تعزز إجراءاتها الأمنية في محيط حلبة السباق، وتتخذ تدابير وقائية واحترازية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأمس السبت قال ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إن أكثر من 15 ألف شخص زاروا حلبة السباق، ومن المتوقع أن يزورها عدد أكبر اليوم الأحد على الرغم من الاضطرابات.

وكانت الشرطة البحرينية فرقت بالقنابل الصوتية والغاز المدمع عصر أمس السبت مئات المتظاهرين الذين سعوا للوصول إلى دوار اللؤلؤة في المنامة رمز الاحتجاجات التي شهدتها البلاد العام الماضي.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن لاحقت المتظاهرين إلى داخل القرى، ورد بعضهم بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة، وعمدوا لوضع المسامير في الطريق لمنع سيارات الشرطة من المرور.

وقال مسؤول الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي يوسف المحافظة على حسابه في "تويتر" إنه وثق ست إصابات بصفوف المتظاهرين.

ونشطت الاحتجاجات التي اتسمت بالعنف خلال الأيام الماضية، تلبية لدعوات من "ائتلاف شباب 14 فبراير" المناهض للحكومة، والذي يوجه أنصاره للتظاهر ضد تنظيم السباق عبر حسابه في موقع تويتر، وتعتبر المعارضة أن السباق يصرف الاهتمام عن المشكلات السياسية الملحة للبلاد.

ونفذ أنصار الائتلاف الجمعة ومنذ بدء الحدث الرياضي العالمي احتجاجات في المملكة الخليجية، فيما أطلق عليه "براكين اللهب" رفضا لاستضافة البحرين للسباق.

المصدر : وكالات