اعتقالات بالضفة وصاروخ على النقب
آخر تحديث: 2013/4/21 الساعة 09:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/21 الساعة 09:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/11 هـ

اعتقالات بالضفة وصاروخ على النقب

 جنديان إسرائيليان لدى اعتقالهما مواطنين فلسطينيين في الضفة يوم الجمعة الماضي (الفرنسية)
نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم في الضفة الغربية فجر اليوم الأحد اعتقل خلالها أربعة مواطنين فلسطينيين، في حين أعلنت إسرائيل سقوط قذيفة صاروخية من قطاع  غزة على النقب الغربي.
 
وقال مصدر أمني فلسطيني "إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عدداً من طلبة جامعة النجاح الوطنية في نابلس بعد مداهمة منازلهم شمال الضفة".

واتهمت الكتلة الإسلامية -الإطار الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قوات جيش الاحتلال بشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة، استهدفت العديد من قياداتها ونشطائها في جامعة النجاح الوطنية.

وأوضحت في بيان لها "أنه عرف من المعتقلين كلٌّ من الأسير المحرر حسام البسطامي من مدينة نابلس، والأسير المحرر علاء سميح الأعرج من قرية عنبتا، والأسير المحرر محمد راضي أبو سعدة من قرية جيوس، وسمير أبو شعيب من قرية عورتا".

وذكر البيان أن جميع الطلبة المعتقلين كانوا تعرضوا للاعتقال والاستدعاء من قبل أجهزة السلطة الفلسطينية عدة مرات.

وأشار إلى أن حملة الاعتقالات "تأتي قبل ساعات من انطلاق الدعاية الصامتة للكتل الطلابية، والتي تنظم عادة قبل يومين من إجراء انتخابات مجلس الطلبة في الجامعة، حيث من المقرر مشاركة الكتلة الإسلامية فيها لأول مرة منذ ست سنوات".

صاروخ من غزة
وفي غزة نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية روزنفيلد قوله إن صاروخا سقط على مجمع "أشكول" الواقع بالنقب الغربي، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، مضيفا أن "صوتا عاليا ناجما عن سقوط الصاروخ سمع في المجمع".

وكانت قذيفتان صاروخيتان قد سقطتا مساء الخميس الماضي على نفس التجمع دون وقوع إصابات أو أضرار، بينما سقط الأربعاء الماضي صاروخا "غراد" على إيلات قالت إسرائيل إنهما أطلقا من سيناء، بينما تبنت إطلاقهما جماعة تطلق على نفسها اسم "مجلس شورى المجاهدين في بيت المقدس".

المصدر : وكالات

التعليقات