إطلاق نار على عضو بهيئة علماء لبنان

A Sunni Muslim protester carries a banner as he takes part in a protest in the majority Sunni Beirut district of Tariq al-Jadideh against the attacks on Sunni Muslim scholars, March 18, 2013. Four Sunni Muslim scholars were beaten up in two separate attacks in Beirut on Sunday night, testing a fragile peace between the sects and factions that fought Lebanon's 15-year civil war. The sign reads 'The turban of the Sunni Clerics, is superior to strife'. REUTERS/Hussam Shebaro (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
undefined

أفاد مراسل الجزيرة في بيروت بأن عضو هيئة العلماء المسلمين في لبنان الشيخ سالم الرافعي، تعرض مساء أمس الاثنين لإطلاق نار في مدينة طرابلس شمال البلاد التي تشهد بين حين وآخر توترات تغذيها الأحداث في سوريا.  

وأضاف المراسل أن إطلاق النار حدث أثناء خروج الرافعي من مسجد التقوى عند تقاطع أبو علي في المدينة بعد أدائه صلاة العشاء، لكنه لم يصب بأذى.

وكان أربعة مشايخ تابعين لدار الفتوى في بيروت قد تعرضوا لاعتداء الشهر الماضي، مما أثار احتجاجات تضمنت غلقا للطرق والشوارع في بيروت وصيدا وطرابلس.

وتأتي حادثة إطلاق النار بعد أكثر من أسبوع على الاشتباكات التي وقعت في طرابلس بين مسلحين من منطقتي التبانة وجبل محسن, والتي قتل فيها ستة بينهم عسكري.

وقال الشيخ سالم الرافعي للجزيرة إن الهدف من إطلاق النار عليه إحداث فتنة في البلاد, مضيفا أنه سارع إلى نفي ما تردد عن أن إطلاق النار جاء من منطقة الجبل.

وأضاف الرافعي أن الحركات الإسلامية في لبنان تبذل كل ما في وسعها لضمان الأمن والسلم الأهلي, وتفادي الفتنة.

على صعيد آخر, قالت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية إنه تم التعرف على هويات ثمانية سوريين خطفوا أمس في منطقة وادي خالد شمالي لبنان. ونقلت عن رئيس بلدية الهيشة في المنطقة دحام النايف أن هؤلاء موجودون لدى عائلة الأحمد في البلدة, وأنهم "ضيوف وليسوا مخطوفين".

وأضاف أن سبب خطفهم يكمن في أن العائلة تريد استعادة ابنها أحمد الذي خُطف قبل أكثر من عام وسُلّم للسلطات السورية.

وكان مراسل الجزيرة في لبنان رائد فقيه قال في وقت سابق إن خمسة من السوريين الذين خطفوا في معبر جسر قمار قرب منطقة وادي خالد ينتمون إلى عائلة واحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات