مطالب بإقالة قيادات حزب الدستور بمصر
آخر تحديث: 2013/4/2 الساعة 10:23 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/2 الساعة 10:23 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/22 هـ

مطالب بإقالة قيادات حزب الدستور بمصر

مجموعة من شباب حزب الدستور طالبوا بإقالة رئيس الحزب محمد البرادعي (الجزيرة)

اعتصم عدد من شباب حزب الدستور الذي يرأسه المعارض محمد البرادعي داخل مقر الحزب للمطالبة بتغيير القيادات بسبب ما أسموه الفشل في إدارة الحزب خلال الفترة الماضية. في حين ضبطت الشرطة المصرية مساء الاثنين مخزنا للصواريخ والقنابل والمتفجرات بمدينة العريش بشمال سيناء.

وذكرت مصادر بحزب الدستور أن عددا من شبابه تجمعوا بمقر الأمانة العامة للمطالبة بتغيير القيادات وإقالة البرادعي. وأعلنوا اعتصامهم لحين تلبية مطالبهم.

واتهم الشباب قيادات الدستور وعلى رأسهم البرادعي بإفساد الحزب والفشل في إدارته الفترة الماضية.

وكانت مجموعة من الشباب القائمين بالاعتصام قد أصدرت بيانا مساء الاثنين أعلنت فيه استلام مقر الأمانة العامة والتقدم بخارطة طريق لإدارة الحزب رفضا لمحاولة القيادات السيطرة عليه.

وقال البيان "نظرا للتداعيات التي مر بها حزب الدستور على إثر وفاة العضو المؤسس شعراوي عبد الباقي واستقالة رئيس لجنة تسيير الأعمال بالحزب حسام عيسى وتعثر عملية الهيكلة به، ومع اقتراب موعد المؤتمر العام، اجتمع عدد من شباب وكوادر الحزب من الأطراف الحريصة على إعلاء المصلحة العليا للحزب للتباحث ووضع خارطة طريق للخروج بالحزب من الأزمة الراهنة".

وأضاف الشباب في بيانهم أنهم اتفقوا على انتخاب لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الحزب من تسعة أشخاص من الأعضاء المؤسسين، ودعوا للتحقيق في الاستقالة المسببة التي تقدم بها رئيس لجنة تسيير الأعمال حسام عيسى.

من جانبه استنكر الأمين العام عماد أبو غازي قيام مجموعة من الأعضاء باقتحام المقر الرئيسي تحت دعوى احتجاجهم على طريقة إدارة الحزب.

وأكد أبو غازي -في تصريح صحفي- أن إدارة الخلافات داخل الأحزاب لا يمكن أن تتم بهذه الطريقة وأن ما ارتكبته هذه المجموعة مخالف للقانون لأنهم قاموا باحتلال مكان عام يمتلكه كل أعضاء الحزب، كما قاموا بالاستيلاء على الأوراق الخاصة بالحزب، التي لا تخصهم، مما يعد مخالفة واضحة للوائح الحزب، وستتم محاسبتهم وفقاً لهذه اللوائح.

الشرطة المصرية ضبطت مخزنا للصواريخ والقنابل والمتفجرات بشمال سيناء
(الجزيرة-أرشيف)

أسلحة بسيناء
من ناحية أخرى ضبطت الشرطة مساء الاثنين مخزنا للصواريخ والقنابل والمتفجرات في مدينة العريش بشمال سيناء.

وقال مصدر أمني إن "الشرطة تلقت بلاغا بوجود مخزن للمتفجرات، وتم وضع خطة أمنية لمداهمة المخزن وتبين أنه يحتوي على أربعة صواريخ أرضية مضادة للطائرات و15 قنبلة يدوية كاملة الأجزاء مجهولة الصنع".

وأضاف أنه تمت إزالة الصواريخ والقنابل بواسطة خبراء المفرقعات "وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة".

ويعد مخزن المتفجرات الذي تم ضبطه أمس، الخامس من نوعه الذي يتم ضبطه بمنطقة السكاسكة شرق العريش خلال العام الجاري.

وعلى صعيد متصل، التقى قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب أحمد وصفي شيوخ قبائل شمال ووسط سيناء.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلّحة العقيد أحمد علي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن اللقاء يأتي في إطار التنسيق والتواصل المستمر بين القوات المسلّحة وأهالي سيناء، والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأضاف علي أن اللقاء تضمن بحث تطورات الأوضاع الأمنية في سيناء والجهود المبذولة من القوات المسلحة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين من أهالي سيناء.

المصدر : وكالات

التعليقات