مقتل جندي أممي في دارفور

A UNAMID handout photo released on 22 June 20102 shows UNAMID Force Commander, Lieutenant General Patrick Nyamvumba (L), speaks to UN soldiers during his visit at the Nertiti UNAMID Camp Site, West Darfur. Nyamvumba his visiting to get information about the ambush where three peacekeepers from Rwandan were killed and one seriously wounded in an armed confrontation while they were providing security to engineers working on a new team site. EPA/ALBER GONZALEZ FARRAN / UNAMID HANDOUT EDITORIAL USE ONLY
undefined

أعلنت القوة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد)، أن أحد جنودها قتل اليوم الجمعة بالرصاص في هجوم على قاعدة لها في الإقليم المضطرب الواقع غرب السودان.

وقالت الناطقة باسم القوة عائشة البصري في بيان إن "جنديا من القوة قتل وجرح اثنان آخران في هجوم شنه مجهولون على قاعدة مهاجرية". ولم تكشف جنسيات الضحايا.

وكانت القوات الحكومية السودانية قد استعادت بلدتي مهاجرية ولبدو بعد عشرة أيام على احتلالها من قبل متمردي حركة تحرير السودان/جناح مني أركو مناوي.

وتحدثت تقارير القوة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي عن "قصف جوي في منطقة مهاجرية بجنوب دارفور"، وقالت إن نحو 36 ألف شخص احتموا من القتال بمقار البعثة في بلدتي مهاجرية ولبدو.

وكان أربعة جنود من نيجيريا قد قتلوا وأصيب ثمانية آخرون من يوناميد في دارفور خلال كمين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونشرت الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي أكبر قوة حفظ سلام على مستوى العالم في دارفور بعد قتال  شهده الإقليم عام 2003، أجبر مئات الآلاف من الأشخاص على الفرار من ديارهم.

المصدر : وكالات