لائحة سحب الثقة من المرزوقي وقع عليها 77 نائبا (الجزيرة)

قدّم نواب معارضون بالمجلس الوطني التأسيسي في تونس عريضة طالبوا فيها بسحب الثقة من رئيس البلاد المنصف المرزوقي، وذلك على خلفية انتقادات سابقة "للمتطرفين العلمانيين" وفقا لتصريحات أحد النواب اليوم الأربعاء.

وقال النائب علي بن شريفة لوكالة الأنباء الرسمية إنه تم تقديم اللائحة ووقع عليها 77 نائبا إلى المجلس التأسيسي.

وكان المرزوقي قد صرح خلال لقاء تلفزيوني مع قناة الجزيرة الشهر الماضي أنه إذا "أخذ العلمانيون المتطرفون السلطة، فإنهم سيواجهون المقاصل والمشانق".

وجاءت تصريحات المرزوقي بعد أسابيع على مقتل المعارض اليساري شكري بلعيد الأمر الذي أثار غضب معارضيه ودفعهم للخروج للشوارع والتظاهر تنديدا بتصريحاته، معتبرين أنه "لا يمثل كل التونسيين".

كما انتقد المرزوقي الإسلاميين، إلا أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بيّن أن تصريحات الرئيس أُخرجت عن سياقها وأنه تم استغلالها في إطار الحملة الانتخابية ضده.

ومن المستبعد أن يتم سحب الثقة من المرزوقي حيث إنه يحظى بدعم حركة النهضة الإسلامية صاحبة أكثرية الأصوات بالمجلس التأسيسي.

يُذكر أن وزيرة المرأة والأسرة سهام بادي كانت قد نجت أمس الثلاثاء من اقتراح بسحب الثقة، بعد فشل نواب المعارضة في تأمين الأصوات المطلوبة.

وطالبت المعارضة بسحب الثقة من بادي -النائبة عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية- بعد حادثة تعرض فتاة في الثالثة من العمر لحادثة اغتصاب بإحدى رياض الأطفال بضواحي العاصمة.

المصدر : وكالات