قتلى وتعزيزات لمعامل الدفاع بحلب
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 06:49 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 06:49 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ

قتلى وتعزيزات لمعامل الدفاع بحلب

معارك حول مستشفى الكندي بمدينة حلب (الفرنسية)

قتل أمس بسوريا 111 شخصا معظمهم في حلب ودمشق وريفها والرقة، وأرسل النظام تعزيزات عسكرية إلى معامل الدفاع قرب مدينة السفيرة بريف حلب، وسط مخاوف من اقتحام المدينة.

وهاجم الجيش الحر مطار حلب الدولي وقصفه بقذائف الهاون. وقصفت قوات النظام براجمات الصواريخ مدن وبلدات معرة النعمان وسراقب وحاس والجانودية، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص. وشهد معسكرا وادي الضيف والشبيبة اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر.

وقال ناشطون إن الجيش الحر أجبر القوات النظامية على التراجع جنوبا إلى قرية بابولين بعد هجوم مضاد أخرج تلك القوات من قرية التّح.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن مقاتلي المعارضة تمكنوا من التقدم في هجومهم المضاد الذي يهدفون من خلاله إلى فرض الحصار مجددا على معسكري الحمدية ووادي الضيف القريبين من معرة النعمان، ورجح خسائر في صفوف الطرفين.

وفي حلب أيضا قصف الجيش الحر مجددا مطار حلب الدولي واندلعت اشتباكات في محيطه، وفقا لشبكة شام ولجان التنسيق. كما اندلع قتال حول مصانع عسكرية في بلدة السفيرة بريف المدينة، وفقا للمصدر نفسه. وتجري أيضا اشتباكات عند أسوار مطار دير الزور العسكري، حسب ناشطين.

قوات النظام تقصف مناطق مختلفة
في ريف دمشق (الجزيرة)

اشتباكات بريف دمشق
وعاود مقاتلو المعارضة أمس الثلاثاء قصف فرع المخابرات الجوية في حرستا بريف دمشق، واشتبكوا مجددا مع القوات النظامية في داريا والمليحة، وفي حي التضامن جنوبي العاصمة، وفقا لشبكة شام ولجان التنسيق.

وحسب لجان التنسيق، فقد صدّ الجيش الحر محاولة لاقتحام بلدة العتيبة بريف دمشق، وقتل ستة جنود. وتحدث ناشطون عن صد محاولة أخرى لاقتحام حي البساتين في تدمر بريف حمص حيث تجري أيضا اشتباكات على محاور أخرى بينها بلدة تل قادش على الحدود مع لبنان.

كما سُجلت اشتباكات قتل فيها عنصران من الجيش الحر خارج بلدات خربة غزالة وبصرى الشام وجاسم بدرعا، وعلى الطريق الدولي درعا-دمشق وفقا لناشطين.

وتحدثت لجان التنسيق عن قصف تعرضت له أحياء دمشق الجنوبية، وحي جوبر شرقي المدينة الذي انتشرت عند أطرافه آليات عسكرية للقوات النظامية، في حين انفجرت سيارة مفخخة في حي البرامكة دون أن تخلف إصابات.

وفي درعا، شمل القصف عدة بلدات بينها الكتيبة ومعربا وخربة غزالة، بينما استهدف القصف مجددا أحياء حمص المحاصرة بالإضافة إلى الرستن والحولة في ريف المدينة.

المصدر : وكالات