إسرائيل تمدد اعتقال عم يحيى عياش
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 17:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 17:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ

إسرائيل تمدد اعتقال عم يحيى عياش

إسرائيل تمدد اعتقال الحاج عطا عياش الذي نفي تهمة الانتماء لحماس (الجزيرة)

محمد النجار - عمان

مددت محكمة بيتح تكفا العسكرية الإسرائيلية اليوم الأربعاء اعتقال عطا عياش -عم الشهيد والقائد العسكري الأسبق بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى عياش- 12 يوما على ذمة التحقيق.

وقال مأمون نجل عطا عياش للجزيرة نت إن المحكمة الإسرائيلية وجهت لوالده تهمتي الانتماء لحركة حماس, ونقل أموال لعائلة الشهيد عياش.

وأضاف إن والده البالغ من العمر (61) عاما, قد اعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية السبت الماضي على جسر الملك حسين عقب انتهاء زيارة إلى بلدته رافات بمحافظة سلفيت بالضفة الغربية المحتلة, وأكد نفي والده تهمة الانتماء لحماس.

ونقل عن المحامي الذي حضر جلسة المحاكمة اليوم, أن والده أقر بإعطاء أموال لعائلة عياش, باعتبار أن ذلك أمر طبيعي كونهم من أقاربه.

ووفق المحامي فإن معنويات والده مرتفعة، وإنه موقوف في معتقل بيتح تكفا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وطالب مأمون عياش الجهات الرسمية والحقوقية والأهلية المعنية بكل من الأردن وفلسطين بالعمل على متابعة قضية والده والإفراج عنه فورا.

كما حمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما يتعرض له والده من إجراءات ظالمة بحقه، واصفا الإجراءات والتهم التي وجهت له بـ "السخيفة وتعبر عن مدى صلف الاحتلال".

يُشار إلى أن عطا عياش يعمل مديرا للعلاقات العامة بجمعية المركز الإسلامي الخيرية في المفرق، وكان قد عمل لثلاثة عقود بالتدريس في مدارس وزارة التربية والتعليم الأردنية.

وطبقا لبيانات اللجنة الوطنية للأسرى والمعتقلين بالسجون الإسرائيلية فإن عدد الأسرى الأردنيين بالسجون الإسرائيلية يبلغ 25 أسيرا، بينما تعترف الخارجية الأردنية بوجود عشرين أسير أردني فقط لدى الإحتلال.

وكانت إسرائيل اغتالت القائد العسكري السابق لحماس يحيى عياش والذي كان يلقب بـ "المهندس" مطلع عام 1996, بعد سنوات من وضعه على رأس قائمة المطلوبين للاحتلال, الذي كان يتهمه بالمسؤولية عن سلسلة طويلة من العمليات الاستشهادية التي هزت إسرائيل في منتصف عقد التسعينيات من القرن الماضي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات