سقوط صاروخ من سوريا على لبنان
آخر تحديث: 2013/4/15 الساعة 13:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/15 الساعة 13:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/5 هـ

سقوط صاروخ من سوريا على لبنان

أهالي قرية شمالي  لبنان يقفون على الدمار الذي أحدثه قصف من الجانب السوري للحدود مؤخرا (رويترز)

قال مراسل الجزيرة في بيروت إن صاروخاً جديداً مصدره سوريا سقط على بلدة القصر بالهرمل شرقي لبنان، دون وقوع إصابات.

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد أعلنت استنفار وحداتها في منطقة الهرمل في شمالي محافظة البقاع، وقالت إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الأهالي، والرد على مصادر أي اعتداء.

وأفادت وكالة أسوشيتدبرس أن رجالاً ملثمين في زي تنكري جابوا شوارع بستان زيتون ترابي في بلدة القصر وهم يحملون بنادق كلاشينكوف.

وأضافت أن الملثمين هم مقاتلون ينتمون لجماعة مدعومة من حزب الله اللبناني، ويتحركون على جانبي الحدود مع سوريا.

وقال هؤلاء إن هدف مهمتهم حماية الشيعة -على الجانب السوري من الحدود- الذين يزعمون أن "متمردين سنيين" هاجموا منازلهم وقراهم وعائلاتهم.  

واعتبرت الوكالة هذا دليلا على أن حزب الله يلعب دوراً متعاظماً في الحرب الدائرة في سوريا.

وكان شخصان قد قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح  في قصف مصدره الأراضي السورية استهدف بلدة القصر الحدودية يوم السبت، كما أعلنت قيادة الجيش اللبناني استنفار وحداتها في المنطقة.

وأدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان الحادث، ودعا -في بيان مساء الأحد- لوقف هذه الممارسات التي لم تؤدِ إلا لسقوط لبنانيين أبرياء، لا علاقة لهم بالصراع الدائر خارج بلادهم.

من جهتها، أعلنت قيادة الجيش اللبناني استنفار وحداتها في منطقة الهرمل في شمالي محافظة البقاع بعد الهجوم الصاروخي، وحذرت من أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الأهالي والرد على مصادر أي اعتداء بالشكل المناسب.

يأتي هذا التطور بعد مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بينهم طفل، إثر استهداف صاروخ من الجانب السوري بلدة القصر اللبنانية الحدودية في البقاع.

كما أفادت مراسلة الجزيرة بمقتل فتى بشظايا صاروخ سوري سقط على الجانب السوري من قرية حوش السيد علي، داخل الأراضي اللبنانية في البقاع.

وكان نظام الرئيس السوري بشار الأسد -الذي يواجه ثورة اندلعت منذ عامين- حذر من أنه قد يضرب مقاتلي المعارضة الذين يلجؤوون عبر الحدود.

ويتبنى لبنان سياسة "النأي بالنفس" عن الأزمة السورية، نظرا لتعقد المشهد السياسي اللبناني وخشية امتداد الأزمة إليه، لكن الرئيس اللبناني سبق أن انتقد النظام السوري بعد ضربة جوية داخل الأراضي اللبنانية. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات