تونس تستعيد يخت قريب لبن علي
آخر تحديث: 2013/4/15 الساعة 23:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/15 الساعة 23:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/5 هـ

تونس تستعيد يخت قريب لبن علي

معرض للممتلكات الفاخرة للرئيس المخلوع نظمته الحكومة التونسية نهاية العام الماضي (الجزيرة)
استعادت تونس أول يخت فاخر مُصادر من أملاك أقارب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، كان رابضا بموانئ إيطالية. وقام رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي العريض وعدد من أعضاء الحكومة، ورئيس هيئة أركان الجيوش التونسية الجنرال رشيد عمار، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، بتفقد اليخت الذي كان راسيا بميناء حلق الوادي بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة.

وكان هذا اليخت مملوكا لقيس بن علي -ابن شقيق الرئيس التونسي المخلوع- وقد صادرته السلطات الإيطالية في إطار مصادرة أملاك عائلة الرئيس السابق وأصهاره.

وقال العياري في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين إن اليخت المُصادر تقدر قيمته ما بين 400 و500 ألف دولار، وسيتم بيعه حالما تستكمل الإجراءات القانونية ليُصبح مملوكا للدولة التونسية.

ويأتي الإعلان عن استرجاع تونس لهذا اليخت بعد أربعة أيام من تسلم الرئيس التونسي منصف المرزوقي لصك بقيمة 28.8 مليون دولار، وهو مبلغ تمَت مصادرته من حساب ليلى بن علي زوجة الرئيس المخلوع في لبنان.

كما تعمل السلطات التونسية أيضا على جلب يخت آخر ضخم يملكه بلحسن الطرابلسي صهر بن علي وهو رابض بأحد موانئ إسبانيا.

يشار إلى أن الحكومة التونسية نظمت نهاية العام الماضي معرضا لممتلكات بن علي أظهر عالم الثراء الذي كان يعيش فيه الرئيس المخلوع والمقربون منه، وظهرت في المعرض السيارات الفاخرة والجواهر الفخمة والتحف النادرة.

المصدر : وكالات