ولي عهد قطر: قوة مصر للعرب والمسلمين
آخر تحديث: 2013/4/11 الساعة 03:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/11 الساعة 03:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/1 هـ

ولي عهد قطر: قوة مصر للعرب والمسلمين

ولي عهد قطر : الوقوف إلى جانب مصر واجب (وكالة الأنباء الأوروبية)

أكد ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -خلال استقباله رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الأربعاء- دعم بلاده لمصر، مشيرا إلى أن "قوة مصر هي قوة للعالم العربي والإسلامي أجمع".

وقال الشيخ تميم إن وقوف قطر مع الشعب المصري منذ بداية الثورة هو "واجب على قطر أمام الله وأمام الشعوب".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أنه تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، لا سيما المجالات الاقتصادية منها والاستثمارية، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 كما عقد الجانبان غداء عمل استكملا فيه المباحثات، حيث ركزا على الجانب السياسي وفي مقدمته الملف السوري، إذ أكد الجانبان دعمهما الكامل للشعب السوري في مواجهة نظام بشار الأسد.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني إن الإعلام "لا يؤثر سلباً على العلاقات القطرية المصرية". ولفت إلى أن "الشعوب باتت قادرة على التمييز بين ما هو إيجابي وسلبي".

وأعلن رئيس الوزراء القطري أن بلاده قررت شراء سندات إضافية من مصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار. مشيرا إلى أن شراء قطر السندات المصرية يأتي تنفيذا لما جرى الاتفاق عليه في لقاء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس المصري محمد مرسي، والذي جرى أثناء انعقاد القمة العربية مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة، حيث اتفق الزعيمان على تقديم قطر لدعم إضافي لمصر.

ومن جانبه، أكد رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل أهمية العلاقات القائمة بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية، وضرورة تعزيزها بما فيه خير البلدين ومصلحة الشعبين الصديقين.

وقال قنديل إن القاهرة أعدت تشريعات جديدة بخصوص حل مشاكل المستثمرين في إطار قانوني من دون اللجوء إلى المحاكم، مع الحفاظ على حق الدولة في هذا الشأن، سعياً منها لتشجيع الاستثمارات داخل مصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات