إطلاق النار على فلسطيني خلال اعتقاله
آخر تحديث: 2013/4/11 الساعة 14:23 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/11 الساعة 14:23 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/1 هـ

إطلاق النار على فلسطيني خلال اعتقاله

قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اليوم الخميس (الجزيرة-أرشيف)

عوض الرجوب-رام الله 

اتهم نادي الأسير الفلسطيني جيش الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة تصفية شاب فلسطيني خلال عملية اعتقاله فجر اليوم الخميس في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، في حين أتلف مستوطنون شمال المدينة عشرات الأشتال من العنب والزيتون.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد قالت إن الجيش أطلق النار على قدم فلسطيني حاول نزع سلاح جندي أثناء اعتقاله مما أدى إلى إصابته ونقله إلى المستشفى.

وأوضح مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار للجزيرة نت أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشاب المقعد معتز عبيو (32 عاما)، وبعد اعتقاله سمع ذووه صوت إطلاق نار ورأوا بقعة من الدم قرب المنزل بعد مغادرة جنود الاحتلال.

وشكك النجار في الرواية الإسرائيلية، موضحا أن الشاب عبيو مقعد ويتنقل بكرسي متحرك، متهما جيش الاحتلال بمحاولة قتله بعد نجاته من محاولة اغتيال سابقة إثر إطلاق النار عليه خلال محاولة اعتقال سابقة قبل نحو عامين.

وذكر مدير نادي الأسير أن عبيو أسير سابق وأفرج عنه قبل نحو عشرين يوما بكفالة مالية.

ووفق مصادر فلسطينية فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم مواطنا من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

من جهة أخرى أفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل بأن مستوطنين من مستوطنة بيت عين المقامة على أراضي البلدة أتلفوا صباح اليوم عشرات الأشجار في مزارع فلسطينية قريبة من المستوطنة.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة محمد عياد عوض إن التخريب شمل العشرات من أشتال الزيتون والعنب، في حين كتب المستوطنون شعارات عنصرية في المكان، وانهالوا بالشتائم والتهديد على أحد المزارعين الذي يكان يفلح أرضه.

ووفق الناطق الإعلامي فإنها المرة الخامسة خلال العام الجاري، والثانية خلال أسبوعين، التي يقوم فيها المستوطنون بمهاجمة وتخريب أراضي المزارعين الفلسطينيين في المكان ذاته.

المصدر : الجزيرة

التعليقات