خطف مستشار رئيس الحكومة الليبي

Libya's Prime Minister Ali Zeidan (C) is seen during a joint news conference at the headquarters of the Prime Minister's Office in Tripoli March 31, 2013. REUTERS/Ismail Zitouny (LIBYA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
undefined

أكد مصدر حكومي ليبي أن مجهولين خطفوا الليلة الماضية مستشارا لرئيس الوزراء الليبي علي زيدان من داخل سيارته في إحدى ضواحي العاصمة طرابلس.

وقال المصدر -طالبا عدم ذكر اسمه- لوكالة الصحافة الفرنسية إن محمد علي القطوس مستشار ومدير مكتب رئيس الحكومة خُطف مساء أمس الأحد بعد اجتيازه نقطة تفتيش تؤدي إلى ضاحية تاجوراء قرب طرابلس، حيث عثر على سيارته في الضاحية لاحقا.

ومن جهتها، نقلت رويترز عن مصدر في مكتب زيدان أن القطوس تحدث إلى أسرته بالهاتف المحمول من سيارته قبل اختطافه، وأن التحقيق في الحادث ما زال جاريا.

وكان رئيس الوزراء علي زيدان قد أعلن في اليوم نفسه أن حكومته تعمل "في ظروف شديدة الصعوبة"، مشيرا إلى "تهديدات بالموت" تلقاها أعضاء حكومته.

وشهدت مدينة بنغازي منذ أيام حادثة خطف واغتصاب لفتاتين بريطانيتين من أصل باكستاني كانتا ضمن قافلة مساعدات تمر بليبيا في طريقها إلى غزة، بحسب ما أعلنه الخميس عوض البرعصي نائب رئيس الوزراء الليبي.

وتحاول السلطات الأمنية مكافحة الضعف الأمني في بعض المناطق منذ إسقاط نظام معمر القذافي في أكتوبر/تشرين الأول 2011، حيث أمر وزير الداخلية الليبي عاشور شوايل الشهر الماضي بإطلاق حملة كبيرة لتجريد "المليشيات" من أسلحتها، كما سبق لوزير الداخلية السابق يوسف المنقوش أن وعد في أواخر عام 2012 بخطة أمنية لإخلاء البلاد من السلاح تبدأ من مدينتيْ طرابلس وبنغازي.

المصدر : وكالات