كرم أبو سالم هو المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة (الفرنسية)

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، بينما اقتحم الجيش الإسرائيلي أحياء بمدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح لوكالة الصحافة  الفلسطينية "صفا" إن الاحتلال أبلغنا بإغلاق المعبر يومي الأحد والاثنين أمام حركة إدخال البضائع والمساعدات إلى غزة، بحجة الأعياد الإسرائيلية، على أن يعاد فتحه صباح الثلاثاء.

وكانت سلطات الاحتلال فتحت الخميس المعبر بعد إغلاق استمر سبعة أيام، وسمحت بإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات والبضائع للقطاعين التجاري والزراعي، وكذلك مواد بناء للمشاريع الدولية، كما تم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

و"كرم أبو سالم" هو المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، كما تغلقه في أحيان كثيرة دون إنذار مسبق وبغض النظر عن احتياجات سكان القطاع.

من ناحية أخرى اقتحم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين أحياء بمدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن دوريات الجيش الإسرائيلي دهمت أحياء الخليل منذ الصباح لعدة ساعات قبل أن تنسحب من المدينة بعدها، وإنه لم تتم اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

المصدر : وكالات