اهتمام أميركي بحقوق الإنسان في البحرين
آخر تحديث: 2013/3/6 الساعة 09:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/6 الساعة 09:51 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/24 هـ

اهتمام أميركي بحقوق الإنسان في البحرين

بحرينيون يشيعون أمس شخصا توفي متأثرا بجروحه في مواجهات مع قوات الأمن الشهر الماضي (الفرنسية)

عبر وزير الخارجية الأميركية جون كيري عن اهتمامه بحقوق الإنسان في البحرين وذلك عندما اجتمع مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وقال كيري -في مؤتمر صحفي أثناء زيارة لقطر أمس الثلاثاء- إنه حث حكومة البحرين على مواصلة المحادثات مع المعارضة بهدف حل خلافاتهما السياسية.

ووصف كيري محادثاته مع نظيره البحريني في السعودية قائلا "أجرينا حوارا جيدا وبناء وأبديت اهتمامي بحماية حقوق الجميع".

وقال كيري "وزير الخارجية البحريني أوضح لي أنهم لا يزالون ملتزمين بالحوار وأنهم منشغلون في الوقت الحالي بتعزيزه"، وأضاف "شجعته على مواصلة ذلك الحوار على الوصول إلى قرار وأكد لي أنهم مستمرون في الحوار بنية حسنة".

وبدأت المعارضة البحرينية في العاشر من فبراير/شباط محادثات مصالحة مع الحكومة سعيا للاتفاق على إصلاحات سياسية لكن الاحتجاجات خيمت على المحادثات وهي الأولى بين المعارضة والحكومة في البحرين منذ يوليو/تموز 2011.

من ناحية ثانية، أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة الرسمية باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب أن البحرين ضحية للمشروع الإيراني في المنطقة وأن إيران ليس لها أي مصداقية إعلامية في أخبارها تجاه البحرين لأن لها مطامع في المملكة البحرينية وأهدافا ثقافية وسياسية وتاريخية قديمة.

وقالت المتحدثة باسم حكومة البحرين، في تصريح صحفي أمس "تعتقد إيران أنها من خلال الهيمنة على البحرين سيكون لها مدخل على منطقة الخليج والجزيرة العربية".

وشددت على أن "البحرين ضحية إيران وضحية المشروع الإيراني في المنطقة"، مضيفة "نتمنى أن يستدرك العالم الغربي العداء الإيراني للبحرين".

وعن وضع الإعلام في البحرين، قالت سميرة رجب إن البحرين مقبلة في هذه المرحلة على أعلى مستوى من القوانين الإعلامية في شأن الحريات وإنهم بصدد إنشاء هيئة منظمة للشأن الإعلامي.

المصدر : وكالات

التعليقات