قتلى وجرحى بتفجير في الموصل
آخر تحديث: 2013/3/4 الساعة 20:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/4 الساعة 20:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/22 هـ

قتلى وجرحى بتفجير في الموصل

عناصر من الشرطة يتفقدون موقعا لهجوم سابق وقع في يناير بمدينة الموصل (الأوروبية-أرشيف)

قتل خمسة من عناصر الشرطة العراقية وأصيب 12 آخرون -بينهم مدنيون- في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف الاثنين مقرا للشرطة في مدينة الموصل (شمال) بغداد، في حين قتل أحد عناصر "الصحوة" برصاص قناص ببعقوبة، وفق ما أفادت به مصادر أمنية وطبية.

وقال الملازم أول عبد الرحمن الياسري من شرطة الموصل (350 كلم شمال بغداد) لوكالة الأنباء الفرنسية إن "خمسة من الشرطة قتلوا وأصيب آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقرا للشرطة عند سوق المعاش في غرب الموصل".

وبدوره، أكد الملازم أول الطبيب خالد الدبوني في مستشفى الموصل العسكري تلقيهم جثث خمسة من عناصر الشرطة، ومعالجة ثمانية أصيبوا بجروح في الهجوم. لكن ضابطا في الشرطة أكد وجود 12 مصابا بينهم أربعة مدنيين.

ومن جهة أخرى، أصيب جنديان وثلاثة من عناصر الشرطة في انفجار قنبلتين زرعتا على جانب الطريق شرق الموصل.

وتعتبر الموصل معقلا لتنظيم "دولة العراق الإسلامية". وشهدت المدينة تصاعدا في الهجمات منذ بداية العام ضد قوات الأمن التي تم نشرها في المدينة.

وفي هجوم آخر بمدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال ضابط في الشرطة برتبة مقدم إن "أحد عناصر الصحوة قتل برصاصة قناص لدى وجوده في حي الكاطون (وسط)". وأكد طبيب في مستشفى بعقوبة تلقي جثة الضحية.

الميزانية الاتحادية
وعلى صعيد منفصل، فشل مجلس النواب العراقي -اليوم مجددا- في التصويت على الميزانية الاتحادية لعام 2013 بسبب عدم اكتمال النصاب، وقرر رفع جلسته إلى يوم غد الثلاثاء.

وقال مصدر برلماني إن الجلسة لم تعقد بسبب عدم دخول نواب كتلتيْ التحالف الكردستاني والقائمة العراقية إلى قاعة البرلمان، مما اضطر رئاسة المجلس إلى إرجاء الجلسة ليوم غد بسبب عدم اكتمال النصاب.

وكان نواب كتلتيْ التحالف الوطني والتحالف الكردستاني عقدتا اليوم اجتماعين لحل القضايا المختلف عليها في الميزانية، لكنهما أخفقتا في التوصل إلى اتفاق بشأن استحقاقات شركات النفط الأجنبية العاملة في إقليم كردستان والتي يريد الأكراد وضعها بصلب الموازنة، بينما ترى الحكومة أنه يمكن صرفها من فائض الموازنة.

وكان مجلس النواب أخفق خلال الأسبوعين الماضيين أربع مرات في التصويت على الميزانية الاتحادية، بسبب الخلافات بين الكتل البرلمانية حول بعض بنودها.

المصدر : وكالات

التعليقات