التحقيق مع ناشط للهجوم على مقر شفيق
آخر تحديث: 2013/3/28 الساعة 13:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/28 الساعة 13:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/17 هـ

التحقيق مع ناشط للهجوم على مقر شفيق

علاء عبد الفتاح اتهم بالمشاركة في هجوم على مقر للمرشح السابق لانتخابات الرئاسة أحمد شفيق (الأوروبية)

يمثل المدون المصري البارز علاء عبد الفتاح أمام القضاء بتهمة المشاركة في هجوم على المقر العام للمرشح السابق للانتخابات الرئاسية المصرية أحمد شفيق.

وأوضح عبد الفتاح -الذي سبق أن سجن بسبب نشاطه في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك عام 2006- أنه تلقى رسالة تبلغه بأنه سيخضع للمحاكمة مع 12 شخصا آخرين في هذه القضية.

ومن بين المطلوبين شقيقته منى عبد الفتاح سيف - وهي ناشطة سياسية أيضا- وهما متهمان بالمشاركة في هجوم على مكاتب أحمد شفيق في مايو/أيار الماضي.

ووقع الهجوم على مكاتب أحمد شفيق -رئيس الوزراء السابق في عهد حسني مبارك- بعد انتقاله إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس محمد مرسي.

وقال عبد الفتاح "من الواضح أنهم استهدفوا جميع أنواع الناشطين" مضيفا أن الرسالة تشير إلى أن قرار مثوله أمام القضاء اتخذ في الثالث من مارس/آذار.

وكانت النيابة العامة في مصر قررت مساء الثلاثاء "الإفراج الموقت" عن الناشط بعدما سلم نفسه غداة قرار النيابة بتوقيفه مع أربعة آخرين من المعارضين للرئيس مرسي، لاتهامهم بـ"التحريض على أحداث العنف" التي جرت مؤخرا قرب المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة. ووضع معارضون آخرون تحت المراقبة القضائية.

وغادر أحمد شفيق البلاد بعد هزيمته أمام مرسي، وسوف تجري محاكمته غيابيا بتهمة الفساد.

وكان عبد الفتاح من المعارضين لمبارك، وانضم إلى الأصوات المطالبة برحيلة. وسجن في عهد المجلس العسكري الذي تولى المرحلة الانتقالية بعد الإطاحة بمبارك.

ووجهت إلى علاء اتهامات عدة، منها التحريض على الهجوم على قوات الجيش خلال الاشتباكات التي وقعت في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول في القاهرة بعد تظاهرة للمسيحيين مما أوقع 25  قتيلا.

المصدر : الفرنسية

التعليقات