انفجار جسم مشبوه يبتر يد فلسطيني
آخر تحديث: 2013/3/24 الساعة 12:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/24 الساعة 12:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/13 هـ

انفجار جسم مشبوه يبتر يد فلسطيني

قنبلة يستخدمها الجيش الاسرائيلي في عملياته ضد الفلسطينيين عثر عليها جنوب نابلس بعد انفجارها (الجزيرة)

عاطف دغلس- نابلس

أصيب شاب فلسطيني من قرية عورتا جنوبي مدينة نابلس بـالضفة الغربية مساء أمس السبت إثر انفجار جسم مشبوه به، وفق ما أفادت مصادر متطابقة.

وقال شهود إن الشاب محمد وليد فواز قواريق (21 عاما) كان يرعى أغناما له هو وصديقه قرب منزله بوسط القرية، وإنه عثر على جسم مشبوه يعتقد أنه "لغم أو قنبلة" من مخلفات الجيش الإسرائيلي الذي يقتحم القرية باستمرار.

وأضاف الشهود أن الجسم المشبوة انفجر في الشاب عند فحصه، مما استدعى نقله على الفور لمستشفى رفيديا بمدينة نابلس.

وأوضح أقارب الشاب المصاب أنه تم إدخاله فور وصوله إلى غرفة العمليات نظرا لخطورة وضعه الصحي. بينما نقلت مصادر إعلامية عن الطاقم الطبي المعالج القول إنه تم بتر كف يده اليمنى التي أصيبت بالحادث، وإن وضعه الصحي مستقر.

ووفق مواطنين من القرية فإنه عثر على صناديق عسكرية بالقرب من مكان الحادث تعود لقوات الاحتلال، وهو ما يُرجح أن يكون فعلا هذا الجسم المشبوه من مخلفات الجيش الإسرائيلي، خاصة أن القرية تحيط بها عدة مستوطنات ومعسكرات للجيش، كما يوجد على مدخلها منطقة تدريب عسكري لقوات الاحتلال.

كشف الأسباب
من جهته قال الناطق باسم شرطة محافظة نابلس أشرف مطلق إن إصابة الشاب كانت في يده وفي رأسه وبعض الجروح الخفيفة في الوجه، مشيرا إلى أن الإصابة الأخطر كانت بيده واضطر الطاقم الطبي لبتر أصابعه جميعا.

وأكد مطلق، للجزيرة نت، أنه وفور وقوع الحادث توجهت وحدات من قسم المتفجرات لموقع الحادث للاطلاع عليه عن قرب والوقوف على الأسباب، داعيا المواطنين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الأمور وإبلاغ الجهات المسؤولة بما يتم العثور عليه.

يُشار إلى أن القوات الإسرائيلية عادة ما تترك وراءها مخلفات عسكرية وخاصة تلك المواد المتفجرة، وخاصة في مناطق التدريبات العسكرية كالأغوار والمناطق الشرقية لنابلس.

كما أن قرية عورتا تتعرض وبشكل شبه يومي لاقتحامات من قوات الاحتلال، وذلك بعد نحو 118 شهرا من تنفيذ عملية بمستوطنة إيتمار المقامة على أراضي القرية، والتي قام بها شبان من القرية وحكم عليهم بالسجن المؤبد.

المصدر : الجزيرة

التعليقات