قتيلان بمواجهات بين الشرطة والحراك بعدن
آخر تحديث: 2013/3/13 الساعة 15:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/13 الساعة 15:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/2 هـ

قتيلان بمواجهات بين الشرطة والحراك بعدن

مواجهات سابقة بعدن بين قوات الأمن وأنصار الحراك الجنوبي (الجزيرة)

أفاد مصدر طبي وناشطون بمقتل شخصين اليوم في مواجهات متجددة بين الشرطة وناشطي الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال في عدن كبرى مدن جنوب اليمن، إثر محاولته فتح شوارع أغلقها الحراك في سياق دعوته لعصيان مدني بعموم المحافظات الجنوبية.

وذكر مصدر طبي أن "شخصين قتلا في هذه المواجهات" التي وقعت في حي المنصورة الذي يعتبر معقلا للحراك، فيما أفاد ناشطون أن القتيليْن من المارة. وأضاف المصدر أن ستة شبان أصيبوا برصاص قوات الأمن.

من جهته، أكد مصدر أمني لوكالة فرانس برس أن مواجهات وقعت بين الشرطة ومحتجين من الحراك أثناء احتجاجات في حي المنصورة.

وقال سكان محليون إن قوات من الأمن اليمني اقتحمت اليوم شوارع وأحياء مديريات عدن وأطلقت وابلاً من الرصاص الحي من مختلف أسلحتها الخفيفة والمتوسطة، مشيرين إلى أن مداهمات واعتقالات جرت لعناصر الحراك في مديريات المعلا والشيخ عثمان.

وأضافوا أن مدن الجنوب شهدت اليوم عصياناً مدنياً شاملاً تنفيذاً لبرنامج تصعيدي للحراك قبيل أيام من عقد مؤتمر الحوار الوطني الاثنين القادم.

وتوقفت حركة النقل في معظم تلك المدن، وأغلقت المحلات التجارية والمرافق الحكومية والخاصة.

وامتنع الموظفون عن الذهاب إلى أعمالهم بسبب المواجهات بين الجيش وأنصار الحراك الذي دعا للعصيان المدني الذي يجري تنفيذه يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع، ويطالبون خصوصا بإقالة محافظ عدن بسبب سقوط قتلى.

وتشهد عدن ومدن أخرى في الجنوب منذ 21 فبراير/شباط مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية وناشطين في الحراك الجنوبي. وأسفرت المواجهات حتى الآن عن سقوط 12 قتيلا غالبيتهم من ناشطي الحراك.

المصدر : وكالات

التعليقات