جولة خليجية لتشارلز لدعم المرأة
آخر تحديث: 2013/3/10 الساعة 19:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/10 الساعة 19:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/28 هـ

جولة خليجية لتشارلز لدعم المرأة

زيارة تشارلز وكاميليا تشمل السعودية وقطر وسلطنة عمان والأردن (الفرنسية- أرشيف)
   
يبدأ ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته كاميليا غدا الاثنين زيارة عدد من الدول العربية تشمل الأردن وقطر وسلطنة عمان والسعودية "لدعم النساء في الشرق الأوسط في سعيهن للحصول على المزيد من الحقوق" تستمر تسعة أيام، حسبما أعلنت وزارة الخارجية البريطانية.
 
وقالت الوزارة في تقرير لها إن واحدة من أهم القضايا التي سيتم بحثها خلال الزيارة الملكية "كيفية دعم وتطوير الفرص المتاحة للنساء في المجتمع"، مضيفة أنه "سيتم بحث فرص النساء في المجتمع السعودي، وسوف يجتمعان في الرياض مع مجلس الشورى بما في ذلك السيدات اللاتي جرى تعيينهن مؤخرا لأول مرة أعضاء جددا في المجلس".
 
وجاء في التقرير أن كاميليا زوجة تشارلز ستلتقي عددا من النساء القطريات "اللواتي يستفدن من مشاريع تمكين المرأة التي قادها المجلس الثقافي البريطاني، والتي تساعد هؤلاء النساء على تطوير الثقة في النفس والمهارات التي توسع آفاقهن للعب دور أكبر في المجتمع ككل".

وفي سلطنة عمان، ستلتقي كاميليا جمعية المرأة العمانية -حسب التقريرـ وكذلك امرأة عضوا في مجلس الشورى، إضافة إلى النساء الأعضاء في مجلس الدولة. وقال السفير البريطاني لدى مسقط جيمي باودن في التقرير "تطوير دور المرأة في المجتمع هو مبدأ أساسي في سياسات حكومة سلطنة عمان".

وجاء في تقرير الخارجية البريطانية أنه "إضافة إلى بحث موضوع الفرص المتاحة للمرأة في المجتمع، فإن الزيارة الملكية ستبحث أيضا حوار الأديان والثقافة والاستدامة البيئية ودعم ريادة الأعمال"، مضيفا "ستسعى الزيارة للبناء على الروابط العائلية الوثيقة بين العائلة المالكة في بريطانيا والعائلات المالكة في البلدان التي سوف تتم زيارتها لتقوية الروابط التجارية والدبلوماسية وجميع المجالات".

المصدر : الألمانية

التعليقات