العراق يسير أولى رحلاته الجوية للكويت
آخر تحديث: 2013/2/27 الساعة 19:08 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/27 الساعة 19:08 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/17 هـ

العراق يسير أولى رحلاته الجوية للكويت

حطت أول طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية في مطار الكويت الأربعاء في أول رحلة من نوعها منذ عام 1990.

وكان على متن الطائرة وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ووزير النقل هادي العامري اللذان استقبلهما مسؤولون كويتيون لدى وصول الرحلة التي وجد فيها مسؤولون مؤشرا على تحسن العلاقات بين البلدين.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة النقل العراقية كريم النوري "اليوم أول رحلة بين العراق والكويت بعد انقطاع دام أكثر من 22 عاما".

وأشار إلى أن هذه الرحلة تعبر عن أن العراق "بدأ ينفتح" خصوصا مع دولة الكويت، معربا عن اعتقاده بأن العلاقات بين البلدين تسير في "الاتجاه الإيجابي".

وبدوره أشار مجيد العامري -معاون مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية- في تصريحات صحفية إلى أن تسيير رحلات مباشرة بين العراق والكويت "سيفتح الباب واسعا أمام تنمية سريعة للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والسياحية وغيرها من المجالات والميادين".

وأفاد العامري بأن الرحلات ستكون ثلاثا في الأسبوع تنطلق من بغداد والنجف وأربيل.

وشهدت العلاقات بين العراق والكويت تحسنا العام الماضي بعد توصلهما إلى تسوية بشأن ديون تعود إلى فترة حرب الخليج التي تلت الغزو العراقي للكويت عام 1990، وبعد سلسلة من الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين.

وكانت الخطوط الجوية الكويتية قد أسقطت في ديسمبر/كانون الأول دعاوى أقامتها ضد الخطوط العراقية مقابل تعويضات بلغت 500 مليون دولار.

المصدر : وكالات

التعليقات