مقتل 19 سائحا بسقوط منطاد بمصر
آخر تحديث: 2013/2/26 الساعة 12:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/26 الساعة 12:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/16 هـ

مقتل 19 سائحا بسقوط منطاد بمصر

 السياح الأجانب يقومون برحلات بالمنطاد في مدينة الأقصر التاريخية (الأوروبية-أرشيف)

قتل 19 شخصا من جنسيات مختلفة اليوم الثلاثاء في مدينة الأقصر بجنوب مصر بعد أن سقط منطاد كانوا يستقلونه من ارتفاع يقدر بحوالي ثلاثمائة متر.

وتفيد المعلومات الواردة من مدينة الأقصر بأن 20 سائحا كانوا على متن المنطاد الذي سقط وسط منطقة مزروعة بالقصب غرب المدينة.

وقد أمر النائب العام المصري بإرسال فريق من النيابة للتحقيق في الحادث، وسيجري التحقيق مع المسؤولين عن الشركة صاحبة المنطاد لمعرفة أسباب الحادث.

وأعلن التلفزيون الرسمي المصري أن المنطاد سقط بعد اشتعال النيران فيه، وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن مصدر أمني إن السياح الذين لقوا حتفهم من بريطانيا وفرنسا واليابان وهونغ كونغ.

كما أكدت موظفة في الشركة التي تشغل المنطاد رافضة الكشف عن اسمها، أن من بينهم فرنسيين وبريطانيين ويابانيين ومن هونغ كونغ.

ومن جهته، قال رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود إن الحادث وقع بعد انفجار غازي على ارتفاع ألف قدم (300 متر)، مشيرا إلى أنه لم ينج منه سوى سائح واحد وقائد المنطاد.

وأضاف عبود لوكالة رويترز إن 20 راكبا كانوا على متن المنطاد، مؤكدا أن لا معلومات لديه بشأن جنسيات السياح القتلى.

ويزور السياحُ المعابد والمقابر الفرعونية في وادي الملوك بمدينة الأقصر التاريخية، كما يقبلون على رحلات بالمنطاد فجرا.

ويعاني قطاع السياحة في مصر من تراجع منذ الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في عام 2011 وما تلاها من انعدام استقرار سياسي.

المصدر : الجزيرة + وكالات