اليمن: السفينة الإيرانية المضبوطة نقلت صواريخ

epa01840510 An undated video grab distributed on 28 August 2009 by the office of Abdel Malek al-Huthi, the leader of Yemen's Zaidi rebels, allegedly shows members of the group, that is also known as al-Huthis. They are posing with their guns atop military vehicles which they allegedly seized from the Yemeni army during battles the northwestern Saada province. EPA/AL-HUTHI GROUP HANDOUT BEST QUALITY AVAILABLE
undefined

أكد اليمن اليوم أن السفينة التي تم اعتراضها الشهر الماضي قبالة سواحله كانت محملة بأسلحة ومتفجرات وصواريخ مضادة للطائرات قادمة من إيران بغرض إنزالها بصورة سرية على الشواطئ اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا قوله إن الأجهزة الأمنية ضبطت سفينة شحن صغيرة في المياه الإقليمية اليمنية محملة بأسلحة ومتفجرات منها صواريخ (سام 2) و(سام 3) المضادة للطائرات قادمة من إيران.

وأضاف المصدر أنه يجري حاليا فرز حمولة السفينة التي كانت مخزنة في أربعة مخازن صممت بإحكام لتهريب هذه الأسلحة في أسفل السفينة ومغطاة بالكامل بخزان حديدي يتسع لمائة ألف لتر من الديزل لإحكام إخفاء المخازن ومحتوياتها.

وأشار إلى أنه تم تسليم هذه السفينة بحمولتها في إيران لثمانية بحارة يمنيين لإيصالها إلى الشواطئ اليمنية، مؤكدا أنه يجري حاليا التحقيق مع طاقم السفينة، وسوف تنشر تفاصيل هذا الموضوع في وقت لاحق بعد استكمال تفريغ وفرز محتويات السفينة.

وكان مسؤولون في واشنطن قالوا الأسبوع الماضي إن ضبط السفينة في 23 يناير/كانون الثاني كان بالتنسيق مع البحرية الأميركية. وعبروا عن اعتقادهم بأن الشحنة التي تم اعتراضها كانت من ايران وفي طريقها إلى متمردين يحتمل أن يكونوا الحوثيين الذين يتمركز غالبيتهم في شمال اليمن.

المصدر : وكالات