مباحثات روسية قريبا مع المعلم والخطيب
آخر تحديث: 2013/2/13 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/13 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/3 هـ

مباحثات روسية قريبا مع المعلم والخطيب

سيرغي لافروف سيلتقي كلا من المعلم والخطيب على حدة خلال زيارتيهما المنفصلتين إلى موسكو (الفرنسية)

أعلن ميخائيل بوغدانوف -نائب وزير الخارجية الروسي- الأربعاء، أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيبحث الأزمة السورية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف نهاية الشهر الجاري في موسكو، التي سيزورها أيضا عدد من الشخصيات المعارضة السورية بينها رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة معاذ الخطيب.

وقال بوغدانوف -وهو المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط- لقناة روسيا اليوم إن موسكو تنتظر زيارة وليد المعلم نهاية الشهر الجاري، حيث سيجري مباحثات مع لافروف متعلقة بسبل الخروج من الأزمة السورية. وأوضح أن تحديد الموعد النهائي لهذه الزيارة سيتم قريباً.

وفي السياق، قال نائب الوزير الروسي إن عدداً من الشخصيات السورية المعارضة سيصل أيضاً إلى موسكو، بمن فيهم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية معاذ الخطيب، الذي أعرب عن اهتمامه بزيارة العاصمة الروسية تلبية للدعوة التي تلقاها مؤخراً من لافروف في مدينة ميونيخ الألمانية على هامش مؤتمر دولي للأمن.

وكان لافروف قد أكد عقب لقائه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في الجزائر الاثنين، على تسوية الوضع في سوريا بطرق سياسية ودبلوماسية دون أي تدخل خارجي.

المصدر : وكالات

التعليقات