محكمة مصرية تبرئ أحمد قذاف الدم
آخر تحديث: 2013/12/9 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/9 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/7 هـ

محكمة مصرية تبرئ أحمد قذاف الدم

قذاف الدم (وسط) مطلوب في بلاده بتهم فساد مالي وتوجد مذكرة إلقاء قبض دولية بحقه (الجزيرة)

برأت محكمة مصرية اليوم الاثنين أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي من تهم بينها الشروع في قتل ضابط شرطة على خلفية تبادل إطلاق النار بينه وبين قوة أمنية في مارس/آذار الماضي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت قذاف الدم (وهو ابن عم القذافي) للمحاكمة، ووجهت له تهم مقاومة السلطات والشروع في قتل ضابط وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص.

وتستند القضية وفق المصادر الأمنية، إلى تبادل لإطلاق النار استمر ساعات خلال توجه قوة أمنية إلى منزل قذاف الدم بالقاهرة لإلقاء القبض عليه بطلب من السلطات الليبية التي قالت إنها تريد محاكمته بتهم فساد مالي.

يُذكر أن مصر سلمت خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي أكثر من مسؤول بعهد القذافي، وكان توجه القوة الأمنية للقبض على قذاف الدم قبل أشهر من عزل مرسي بانقلاب عسكري.

وقد رفض قذاف الدم في البداية الاستجابة لأمر إلقاء القبض الذي يستند إلى مذكرة من الشرطة الدولية (إنتربول) وتحصن بغرفة مصفحة ضد الرصاص في منزله بالعاصمة المصرية القاهرة، إلا أنه سلم نفسه طواعية بعد تبادل لإطلاق النار مع القوة التي جاءت للقبض عليه استمر لساعات.  

وقد حالت مقاومته للقوة الأمنية وإصابة ضابط شرطة في تبادل إطلاق النار دون تسليمه لليبيا، حيث وجهت له السلطات المصرية تهم مقاومة السلطات وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص، وبدأت بمحاكمته مما أبطل مذكرة الإنتربول، وقد حصل على البراءة اليوم الاثنين طبقا لمصادر قضائية مصرية.

المصدر : وكالات

التعليقات