استهداف دورية إسرائيلية في الجولان بقنبلة

Two Syrian men crossing the border back to Syria, next to Israeli Military base in the Golan Heights after they get the medical treatment at Israeli hospital, on 08 October 2013. A second team of inspectors is to head to Syria to join in the programme of verifying and destroying that country's chemical weapons facilities, the Organization for the Prohibition of Chemical Weapons (OPCW) announced on 08 October 2013. EPA/ATEF SAFADI
undefined

تضررت دورية عسكرية إسرائيلية بعد أن فجر سوريون قنبلة عند حدود الجولان التي تحتلها إسرائيل دون وقوع إصابات, ويعتقد أنه التفجير الأول الذي يستهدف القوات الإسرائيلية منذ بدء الاضطرابات في سوريا.

وقالت متحدثة باسم الجيش إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت على الجانب السوري من السياج الحدودي, لكن لم يتضح أي من الفصائل السورية يقف وراء هذا التفجير.

ومن جانبه حذر وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون من تجاوز خطوط إسرائيل الحمر, وقال في كلمة له "أنصح كل العناصر الموجودة على الجانب الآخر من الحدود سواء كانت نظام الأسد أو جماعات الجهاد العالمية, أو حزب الله أو أي أحد آخر ألا يختبر خطوطنا الحمر لأننا سندافع عن مصالحنا".

وردت إسرائيل في مرات عدة على القذائف التي تسقط في الأراضي الخاضعة لسيطرتها, وغالبا ما ترد على مصادر النيران بقذائف الدبابات.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية في العام 1967 وضمتها إلى أراضيها في العام 1981 في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

المصدر : رويترز